تكنولوجيا

على وقع الانهيار الكبير للعملات الرقميّة.. بيتكوين تسقط وتخسر تريليون دولار

إعلانات

من جديد وقعت سوق العملات الرقمية فريسة لموجات البيع المصحوبة بالهلع التي باتت تسيطر على الأسواق عقب انهيار منصة وعملة “إف تي إكس” FTX.

ولا تزال سوق العملات المشفرة تعاني خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من التداعيات السلبية لانسحاب منصة “بينانس” من خطة إنقاذ “إف تي إكس” وإعلان الشركة رسميًا وقوعها في حالة الإفلاس.

وفي المقابل اتسعت خسائر “بيتكوين” أكبر عملات السوق لتقفز خلال عام كامل إلى ما يزيد عن تريليون دولار حيث سجلت في تشرين الثاني / نوفمبر 2021 ذروتها التاريخية لأعلى مستويات 1.3 تريليون دولار.

خسائر قياسية

وضيعت أنباء الانهيار الأخير على العملات الرقمية فرصة تراجع بيانات التضخم الأميركية التي منحت الأسهم والذهب دفعة قوية لتسجيل موجة من الارتفاعات العنيفة.

وفي غضون ذلك اتسعت خسائر العملات الرقمية لتتجاوز الـ 240 مليار دولار نزولًا من مستويات 1.065 تريليون دولار إلى المستويات الحالية قرب الـ 825 مليار دولار.

عودة الهلع

تزامن سقوط العملات الرقمية والهبوط العنيف لأكبر العملات المشفرة بيتكوين مع عودة مشاعر الفزع والهلع التي أحكمت قبضتها على ثيران التشفير لينطلق الدببة في موجات بيع محمومة.

وفي غضون ذلك سجلت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس نفسية المتعاملين في سوق التشفير بناءًا على تتبع تحركات البيتكوين نزولًا عنيفًا.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم سجل المؤشر أدنى قراءة منذ تداولات يوم 25 تشرين الأول / أكتوبر عند مستويات 22 نقطة مقابل 40 نقطة متوسط قراءة الأسبوع الماضي والتي تكشف عن تحول مشاعر المتداولين من الخوف إلى الخوف الشديد.

وتقدمت منصة إف تي إكس FTX والتي تعتبر من كبار منصات تداول العملات الرقمية، بطلب إلى السلطات الأمريكية للحماية من الإفلاس وذلك وفقاً لما جاء في الحساب الرسمي للمنصة على “تويتر”.

وأفادت التقارير بأن الرئيس التنفيذي للمنصة، سام بانكمان فرايد، تقدم باستقالته من منصبه وتعيين جون راي بدلاً منه، ولكن سام فرايد سوف يستمر في أداء مهامه مؤقتاً حتى استكمال انتقال مهام القيادة.

و قال الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة “إف تي إكس”، جون راي، بأن طلب الحماية من الإفلاس خطوة مناسبة للغاية حتى تحصل المنصة على الدعم اللازم وإتاحة الفرصة لها للتطوير.

المصدر: Investing.com

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى