سياسة

القوات تخشى الحوار الرئاسي ولا ترفضه

تعلم قيادة حزب القوات اللبنانية أنه لا بد من الحوار بشأن الانتخابات الرئاسية، وما تمسكها بترشيح ميشال معوض سوى احتفاظها بورقة للتفاوض في المستقبل، لكن القوات تواجه مشكلة بمسألة الحوار التي يمكن أن يدعو إليه رئيس المجلس النيابي نبيه بري في المرحلة المقبلة وهو عدم وضوح المرشح الأساسي للفريق الآخر.

بحسب مصادر متابعة فإن القوات اللبنانية تهاجم الحوار اليوم لكنها لا تستطيع أن ترفضه بالمطلق، إلا أنها تريد عند الجلوس على طاولة واحدة أن تكون الأوراق واضحة بيد مختلف الأطراف، لأن تنازلها عن ورقة ترشيح معوض مجاناً دون تنازل الفريق الآخر عن ورقته الرئاسية يعني ضعفها في الحوار المفترض.

لذلك تُشير المصادر إلى أن القوات تُشيع أجواء رفضها للحوار لدفع الفريق الآخر الى كشف ورقه الرئاسية وهو ما لن يقوم به الثنائي الشيعي اليوم لعلمه أن التوافق على الرئيس لم يحن وقته بعد، ومرشحه الأساسي لن يكون ورقة تفاوض مع الداخل، وهو يسعى بكل قوته لتسويقه بالخارج على أن ينعكس هذا الأمر على الداخل بعدها.

 

محمد علوش

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى