منوعات

هل يحافظ سعر صرف الدولار على تراجعه؟

بعد “التدهور” المفاجئ في سعر صرف الدولار، وفي ظل تلاعب المضاربين بالسوق، من المتوقع أنه مهما زاد عرض الدولار، فسعر الصرف لن يحافظ على تراجعه لفترة طويلة.

ووفق الخبراء الانخفاض الحقيقي للدولار لن يتم قبل البدء بإصلاحات جذرية ووضع خطة واضحة وعادلة لاعادة اموال المودعين، وبدء الإصلاح بالتوافق مع صندوق النقد الدولي. من دون إغفال أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتواجد الأمل باستعادة الثقة، وهي الأساس في إحراز انخفاض مستدام في سعر صرف الدولار.

فور انخفاض سعر صرف الدولار، ترقبت أوساط اقتصادية أن ينعكس ذلك تراجعاً في سعر صفيحة البنزين المتوقّع ان يصدر اليوم بقيمة نحو 50 ألف ليرة، أما أسعار السلع الغذائية في السوبرماركات والتي يحدّدها المورّد وفق سعر مرتفع للدولار كأن يكون 42 ألف ليرة أو 45 ألف ليرة لضمان أرباحه اذا ما ارتفع سعر الصرف، فلن تنخفض أسعارها بين ليلة وضحاها ولا حتى خلال أسبوع نظراً الى انعدام الثقة باستمرار سعر الصرف على سعره،

ومن هنا التشدد على ضرورة الإعلان عن تسعير السلع الغذائية بالسوبرماركات بالدولار الأميركي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى