طوفان الاقصى

البنتاغون يتحدث عن إسقاط صواريخ ومسيّرات يمنية من قبل بارجة أميركية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، أنّها لا تستطيع أن تحدد “على وجه اليقين هدف الصورايخ التي أسقطتها البارجة الأميركية ذات الطراز “يو إس إس كارني” قرب اليمن”.

وقال البنتاغون إننا “لا نستطيع أن نحدد وجهة تلك الصورايخ”، لكن من المحتمل أن تكون “مُوجّهة نحو أهدافٍ في إسرائيل”.

من جانبها، أفادت شبكة “سي أن أن” الأميركية،بأنّ الصواريخ التي اعترضتها السفينة الحربية الأميركية، أطلقتها حركة أنصار الله اليمنية.

وذكرت “سي أن أن” نقلاً عن مسؤولين أميركيين إنّ هدف الصواريخ لم يتضح بعد، لكن يُعتقد أنّها كانت تريد استهداف بارجة أميركية من طراز “يو إس إس كارني”.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ التقديرات تشير إلى أنّ الصواريخ التي أُطلقت من اليمن “كانت موجّهة نحو “إسرائيل وأسقطتها بارجة بحرية أميركية”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي، إلى أنّ الصواريخ التي أطلقت من اليمن “كانت تريد استهداف جنوبي إسرائيل”.

كذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن تهديدٍ إضافي لـ”إسرائيل”، وذلك بعدما أعلنت حركة أنصار الله في اليمن، عن تعبئة جهادية شاملة، ونيتها المشاركة بشكلٍ فعّال في القتال في فلسطين المحتلة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى