ميديا وفنون

ترشيح سلسلة أفلام Beirut 6:07 لجائزة “إيمي” العالمية

تمّ ترشيح سلسلة الأفلام اللبنانية “Beirut 6:07” ضمن قوائم جائزة “إيمي الدولية” العالمية، عن أفضل مسلسل قصير، حيث ينافس ثلاثة أعمال أخرى من البرازيل وإسبانيا ونيوزيلندا.

وقد عُرض فيلم “Beirut 6:07” العام الماضي، بعد أن جاء بمبادرة تطوعية من قبل 15 مخرجاً بهدف تكريم ذكرى ضحايا وجرحى انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب؛ ومن المخرجين: إميل سليلاتي ومازن فياض وكريم الرحباني ووسيم سكر وكارل حديفي وإنعام العطار وكارولين لبكي وغيرهم.

وتجسّد حبكة كل فيلم رواية أحداث حقيقية حصلت قُبيل الانفجار وبعده. وأبرز هذه الأفلام: “175”، “عماد”، “طيف”، “ميرا”، “طروبيل”، المحظوظون”، “الوريث”، “صمت”، “المهد” و”يوم عادي” وغيرها، ومدة كل فيلم تتراوح بين 7 إلى 12 دقيقة.

هذا وتميّزت الأفلام بمشاركة مجموعة من الممثلين اللبنانيين منهم: ريتا حايك، كارول عبود، رودريغ سليمان، فادي أبو سمرا، وهي من إنتاج شركتي “بيغ بيكتشير ستوديوز” و”مجموعة أي ماجيك”.

أما الإعلان عن الفائزين فسيتم في احتفال كبير ستقيمه الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون (أكاديمية الإيمي) في نيويورك، يوم 22 تشرين الثاني المقبل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى