انتخابات

بعد صفعة “المردة” ببشري..”القوات” تنحني أمام القانون

احتفلت ماكينة المرشح ​وليام طوق​ بفوزه على مرشح حزب القوات جوزيف اسحاق عن المقعد الماروني في بشري، ما شكَل صفعة قوية للقوات في معقلها السياسي.

من جهتها أفادت النائب ستريدا جعجع، الى أننا “نحن كحزب سياسي، حزب “القوّات اللبنانيّة”، مشروعنا بناء الدولة القويّة والسيدة والمستقلّة والقادرة، التي لا يعلو فيها صوت فوق صوت القانون وتكون فيها سلطة الفصل بيد الشعب مصدر السلطات كلّها، لذا لا يسعنا سوى أن ننحني أمام حكم القانون، قانون الانتخابات”.

وتابعت في بيان: “نحن لسنا من الذين يرضون بحكم القانون فقط عندما يأتي بما يناسبهم ويرفضونه عندما يكون معاكساً لإرادتهم، لذا لا يمكن لنا ان نرضى بأحكام قانون الانتخابات في مكان ونرفضها في آخر. وانطلاقاً من هنا، أطلب من أهلنا في قضاء بشري أن يَظهروا بأبهى حلل “الجمهوريّة القويّة” التي نسعى لتعميم نموذجها في قضائنا على أرجاء الوطن كافة وأن يلتزموا بنتيجة هذا الإستحقاق الدستوري إلتزاماً ديمقراطياً كاملاً”.

ولفتت الى أنه “بالنسبة للنائب جوزيف اسحق الرفيق، فأود أن أؤكد أن دوره لم ينته هنا أبداً وإنما سنستمر بالتعاون سوية في ملفات عديدة لما فيه خير أهلنا في المنطقة، وأتوجه بالتهنئة للنائب وليام طوق وأتمنى له التوفيق في نيابته لما فيه مصلحة جبّة بشري والوطن”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى