منوعات

أكبر حدث عالمي بعد كورونا.. Expo 2020 ينطلق خلال ساعات

سيكون “إكسبو 2020 دبي” أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. فمع أكثر من 200 مشارك، من بينهم دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية، يفتح الحدث أبوابه للزوار يوميًا منذ الأول من أكتوبر وحتى 31 مارس 2022 طيلة أيام الأسبوع، من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ليلًا، من السبت للأربعاء، والـ10 صباحًا حتى 2 ليلًا يومَي الخميس والجمعة.

يمتد “إكسبو 2020 دبي” على مساحة 4.38 كيلومترًا مربعًا في منطقة دبي الجنوب، وهو على مقربة من مطار “آل مكتوم الدولي” في موقع يسهل الوصول منه إلى مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومحطات الرحلات البحرية في المدينتين.

أما حفل الافتتاح لهذا الحدث الاستثنائي، فيُبث مساء الخميس على الهواء مباشرة، عبر أكثر من 430 موقعًا في أنحاء الإمارات، حيث يعرض أكثر من 240 فندقًا في الإمارات أمسية افتتاح “إكسبو 2020 دبي”، وتشمل فنادق روف وأرماني والعنوان وفيدا من إعمار، بالإضافة إلى فنادق أكور وماريوت وهيلتون، وفنادق (آي إتش جي) وفنادق روتانا، وفنادق مجموعة جميرا، وفنادق حياة، وفندق أتلانتس النخلة.

هذا ويعرض حفل الافتتاح الرسمي لـ”إكسبو 2020 دبي” في مطارَي أبوظبي ودبي الدوليين، إلى جانب فعاليات لمشاهدة الحفل ينظمها الشركاء، مثل طيران الإمارات ودلسكو، ومجموعة ترمينوس، ولوريال، ونيسان.

بدورها، تعرض بعض الشركات الكبرى في الإمارات حفل الافتتاح داخل مقرّاتها، ومنها فروع جاشنمال، والمراكز التجارية التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، وفروع ميدكلينيك، وفي وجهة سيتي ووك دبي، وداخل نادي زعبيل للسيدات، وفروع شرف دي جيه، ونخيل مول، وابن بطوطة مول، ومراكز فيتنس.

ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من دبي بمناسبة انطلاقة فعاليات الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور، إذ تقام فعاليات الألعاب النارية، مساء الجمعة، الأول من أكتوبر، في تمام الساعة 08.20 بالتوقيت المحلي، في دبي فستيفال سيتي، وذا بوينت (نخلة جميرا)، وبرواز دبي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى