منوعات

إتحاد النقابات العمّالية والضمان الاجتماعي.. إلى الإضراب العام

بعد قيام وزارة المال بتوقيع مشروع مرسوم تعويض الانتاج دون أن يشمل العاملين في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة، وأحالته الى رئيس الحكومة لتوقيعه، أعلن اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة الإضراب وعدم الحضور إلى مراكز العمل في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة المنضوية في الاتحاد.
ويستمر الإضراب بدءاً من صباح يوم غد الخميس 28 تموز 2022 ولغاية نهار الثلاثاء2 آب ضمناً (حتى نهاية الدوام).

نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي انضمت بدورها إلى الإضراب. وأعلنت التوقف عن العمل وإقفال أبواب فروع الضمان بدءاً من يوم الخميس حتى يوم الثلاثاء 2 آب 2022.

ورغم تحذير اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة في بيانه الصادر ظهر اليوم، رأى الاتحاد أن ما قامت به اللجنة الوزارية “يعدّ دعوة لبدء الإضراب العام في هذه المؤسسات العامة ما لم تقم الجهات المعنية بمعالجة مسألة رواتب العاملين في هذه المؤسسات، وبعد عدم الاكتراث لمطالبنا”.

ويعقد المجلس التنفيذي اجتماعاً يوم الثلاثاء الواقع في 2 آب 2022، الساعة الحادية عشر ظهراً في مقر الاتحاد العمالي العام لتحديد الخطوات التالية.

ويدعو الاتحاد النقابات الى التشدد والالتزام بالإضراب العام بشكل تام لحين قيام المعنيين بتعديل مشروع المرسوم المذكور لحفظ حق العاملين في المؤسسات العامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى