سياسة

بعد تسلّل لبناني.. إجراءٌ إسرائيلي في المطلة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ “الجيش الإسرائيلي يقرّر إحاطة مستوطنة المطلة الحدودية بجدران لمنع تسلّل مقاتلي حزب الله”.

وجاء هذا القرار بعد تسلّل مواطن لبناني أمس الأحد، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في مستعمرة “مسكاف عام”، حيث ألقت القوات الإسرائيلية القبض عليه، وحقّقت معه.
وبحسب ما أفاد الصحافي علي شعيب فإن جيش العدو أعاد اليوم المواطن اللبناني الذي عبر الحدود إلى فلسطين المحتلة قبالة العديسة وتسلّمته استخبارات الجيش اللبناني عند معبر الناقورة.
وكان موقع “إسرائيل هيوم” قد نشر تقريراً قبل أيام، أشار فيه إلى أنّ “مستوطني مستعمرة المطلة غاضبون من نيّة الجيش الإسرائيلي إقامة جدار على حدود المستوطنة مع لبنان”.
ولفت التقرير إلى أنّه “من المفترض، بحسب مخطط الجيش، أن يتمّ بناء الجدار في غضون 5 سنوات، من البحر وحتى منطقة “مزارع شبعا” المسماة “هاردوف”، وقد سبق أن بُنيَ جزء من الجدار في المنطقة الغربية من المطلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى