منوعات

إيلون ماسك يخترق حسابات الجيش البريطاني!

باتت الهجمات السيبرانية ميداناً لممارسة النفوذ العالمي والتنافس الدولي، وتهدف هذه الهجمات إلى تعطيل أنظمة المعلومات وبنيتها التحتية أو تدميرها أو سرقة بياناتها، وقد يقف وراءها قراصنة أو دول لتحقيق الربح المالي.

ويم أمس استعاد الجيش البريطاني السيطرة على حسابه على موقع “تويتر” وقناته على “يوتيوب”، الأحد الثالث من تموز، بعد اختراقهما لفترة وجيزة واستخدامهما لنشر تعليقات عن عملات مشفرة ورموز غير قابلة للاستبدال.

وقال منشور على حساب الجيش البريطاني على “تويتر”، “نعتذر عن انقطاع بثّنا المؤقت. سنُجري تحقيقاً كاملاً، ونتعلم من هذه الحادثة”.

وفي وقت سابق، أعاد الحساب نشر عدد من التغريدات حول الرموز غير القابلة للاستبدال. كما تمت استعادة قناة الجيش على موقع “يوتيوب” بعد تغيير اسمها إلى “آرك إنفست”.

ونشر عدد من مقاطع الفيديو المتعلقة بالعملات المشفرة.
و”آرك إنفست” هو اسم شركة استثمار عالمية. ولم ترد الشركة حتى الآن على طلب للتعليق.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد فتح تحقيق بعد الاختراق. وقالت الوزارة على “تويتر”، “نحن على عِلم بخرق لحسابات الجيش على (تويتر) و(يوتيوب)، والتحقيق جارٍ”.

وأضافت، “يأخذ الجيش أمن المعلومات على محمل الجد ونحن بصدد معالجة المشكلة. حتى يكتمل التحقيق، وسيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات”.

وظهرت فيديوهات حول العملات المشفرة وصور لرجل الأعمال إيلون ماسك على قناة الجيش على “يوتيوب”، بينما أعاد الحساب الرسمي للجيش على “تويتر” تغريد عدد من الرسائل المتصلة بالرموز غير القابلة للاستبدال “أن أف تي” (non-fungible token).

ويبلغ عدد متابعي حساب الجيش البريطاني على “تويتر” 362 ألفاً، بينما يبلغ عدد مشتركي القناة 177 ألفاً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى