منوعات

“اليونيفيل” سلّمت مشروعين يعززان الخدمات الأساسية لبلديات جبل عامل

سلّمت “اليونيفيل” مشروعين تم تنفيذهما أخيرا لتعزيز توفير الخدمات الأساسية لاتحاد بلديات جبل عامل. فقد تم توفير خلية كهربائية لمحطة المياه في بلدة الطيبة لتحسين إمدادات المياه في قرى اتحاد بلديات جبل عامل كذلك قضاءي مرجعيون وبنت جبيل، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة لحوالي 130000 شخص من سكان المنطقة، خاصة في فصل الصيف. كذلك، سيقوم هذا المشروع بدعم الزراعة والأمن الغذائي وسيضمن ضخ المياه بدون توقف أثناء الصيانة الدورية لخط الخدمات.

وتضمن المشروع الثاني تركيب نظام طاقة شمسية لمنشأة فرز النفايات في بلدة قبريخا، حيث من المتوقع أن تستفيد منه بشكل مباشر، 8 قرى من اتحاد بلديات جبل عامل، التي تضم حوالي 130000 شخص، بالاضافة الى محمية وادي الحجير. ويهدف هذا المشروع الى تحسين القدرة على فرز النفايات في المنطقة، من خلال خفض التكاليف التشغيلية، لا سيما مع ارتفاع أسعار المازوت و تعرفة شركة كهرباء لبنان.

 

وتمت الموافقة على تنفيذ هذين المشروعين عندما قام فريق من قوات “اليونيفيل” بالاجتماع مع رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي ياسين، الذي عرض الصعوبات التي تواجهها المنطقة في توفير الخدمات الأساسية والاحتياجات اليومية للسكان، نظرا للأزمة التي تمر بها البلاد، وركز على موضوعي المياه والنفايات، كحاجتين أساسيتين للمنطقة.

وقام قائد القطاع الشرقي الجنرال ملكور مارين الفيرا، بافتتاح المشروعين وتسليمهما الى ياسين، بحضور أعضاء من بلديات الاتحاد ، الكتيبة الاندونيسية و أعضاء من مكتب الشؤون المدنية في “اليونيفيل”. وقال في كلمة: “ان هذا المشروع هو نتيجة التعاون الوثيق بين السلطات المحلية وقوات اليونيفيل. أنا واثق من أنه سيحدث فرقا في حياتكم اليومية، عبر تحسين امدادات المياه لدعم القطاع الزراعي والأعمال المنزلية، كذلك تحسين القدرة على فرز النفايات”.

وجدد ارتياحه للهدوءغير المسبوق الذي شهده جنوب لبنان في السنوات الأخيرة،وتعهد بتقديم دعم “اليونيفيل”الثابت للمجتمع اللبناني، وقال:”ذلك جزء لا يتجزأ من تنفيذ مهمة اليونيفيل، مع السعي للحفاظعلى الحاجة الماسة للاستقرار في جنوب لبنان”.

خلال الافتتاح، أثنى ياسين على عمل قوات “اليونيفيل”، وقال: “في وقت قصير، أسفرت جهودهم العظيمة عن نتيجة مثالية ورائعة.

وشدد على “أهمية المشاريع التي تدعم المجتمع، وخاصة تلك المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للسكان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى