ميديا وفنون

فرقة “ميّاس”… الوهج الذهبي طبع البسمة في قلب لبنان المكسور!!

إعلانات

لبنان الوطن المتألم على كافة الأصعدة، المتنقّل من نكسة إلى نكسة في ظل أزماته التي لا تعد ولا تحصى، الذي يتعطّش أبناؤه إلى رمق أمل، يمتلئ قلبه فرحاً وفخراً عند كل إنجاز يحققه أبناؤه في بلاد الاغتراب.

وها هي فرقة “ميّاس” الراقصة تضيف قطرة اعتزاز إلى شجرة الأرز الشامخة.

فرقة “ميّاس” تتألف من فتيات لبنانيات عاشقات للرقص، أسسها مصمّم الرقص الشاب “نديم شرفان” بهدف المشاركة في برنامج “Arabs Got Talent” في موسمه السادس، ويومها تكونت الفرقة من خمسين راقصة لبنانية.

أحد أهم أهداف الفرقة، بحسب مؤسسها، هو “كسر الصورة النمطية التي تحيط بالمرأة العربية وإظهار القوة والمقدرة النسائية، بالإضافة إلى كسر النظرة السلبية للرقص خصوصاً إذا ما طمحت المرأة إلى احترافها كمهنة” ويضيف شرفان “حتى يومنا هذا، كثرٌ يستعملون مصطلح أو كلمة “رقّاصة” كإهانة للمرأة تحديداً، رغم أن فن الرقص هو عالم يتحوّل فيه الخيال والمستحيل إلى حقيقة جميلة”.
بدأت رحلة الفرقة في الموسم السادس من برنامج “Arabs Got Talent” في العام 2019، وقد حصلت على الجرس الذهبي من الفنانة نجوى كرم، إضافة إلى تشجيع ودعم لجنة الحكم إلى أبعد حدود، وعبر عضوي لجنة الحكم يومها (الفنانة نجوى كرم والممثل أحمد حلمي) عن مدى سعادتهما واستعداداهما لتقديم أي عمل فني مع الفرقة، وقد تابعت الفرقة غمار المنافسة حتى فازت باللقب.

ثم كانت مشاركتهم اللافتة في برنامج “Britain’s Got Talent: The Champions“، حيث كانت الفرقة الوحيدة – ولأول مرة – من الشرق الأوسط التي قدّمت عرضها الفني الُمبهر.

بعد ذلك، تحدّد الهدف التالي والأكثر صعوبة، وهو المشاركة وتقديم عرضهم على المسرح الأبرز، مسرح برنامج “America’s Got Talent“، وطبعاً الوصول إلى العرض النهائي المباشر من مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وكانت النتيجة المبهرة، فقد قدّمت الفرقة عرضاً رائعاً، يوم الثلاثاء أمام لجنة الحكم المؤلفة من “Simon Cowell” – “Sofia Vergara” – “Howie Mandel” و”Heidi Klum“، وقبل البدء بالعرض، عرّفوا عن أنفسهم بأنهم فرقة “ميّاس” وشرحوا معنى الإسم للجنة قائلين “كلمة “ميّاس” تعني “المشي بفخر لأنثى الأسد”، وذلك للتأكيد على القوة والمقدرة النسائية، التي لطالما ومازالت تخوض صراعات جمّة في المجتمعات الذكورية”، وعندما سُئلن من اللجنة عمّا سيقدّمن في عرضهن، كان الجواب “سوف نخضعكم للتنويم المغناطيسي من خلال عرضنا الراقص”.

قدّمن عرضهن المبهر وأثاروا إعجاب الجمهور الذي لم يتوقف عن التصفيق، كما وقفت لهن لجنة الحكم التي ذهلت فيما رأوه، وقفة الإعجاب والإحترام المترافقة مع التصفيق، ومن بعدها عبّر كل فرد من لجنة الحكم عن رأيه فيما رأوه، وكانت ردود اللجنة على الشكل التالي:

Howie Mandel“، “أخبرتمونا بأنكن سوف تنوموننا مغناطيسياً، فجلسنا وشاهدنا الانسياب والكمال في حركاتكن، ولمسنا كمية الجهد والوقت الذي استثمر في هذا العرض، أذهلتمونا ولقد نوّمنا مغناطيسياً بالفعل من جرّاء ذلك”.

Simon Cowell” قال “أداءكن وعرضكن الفني سيحدث فارق وتغيير إيجابي كبير في عالم الرقص، وأضيف بأنه أفضل عرض راقص مرّ في حلقات “America’s Got Talent“”.

Heidi Klum” كانت تعبر عن انبهارها بشكلٍ لافت بما رأت وعبرت عن إعجابها بالعرض بشكل واضح.

Sofia Vergara” قالت “إنه العرض الراقص الأجمل والأكثر إبداعاً، وأنها ستكون فخورة جداّ بدعم قضايا النساء والمشاركة في دعم الفرقة وقضيتها”، وحتى أنها لم تنتظر إعلان اللجنة عن قرارها، وقامت بالضغط على الزر الذهبي، وهي البطاقة الذهبية التي ستنقل الفرقة إلى مرحلة العروض المباشرة في لاس فيغاس.

لحظة مؤثّرة جداّ للفرقة ظهرت فيها علامات الصدمة الإيجابية والفرح العارم على وجه الفتيات ووجه مدرّبهم، ليصرّحن فيما بعد “أنها تجربة ستغيّر حياتهن”.

وكما كانت رغبة “نديم شرفان” في تصريح سابق بأنه يريد أن يبرهن ويظهر جمال ورقي فن الرقص، فقد أثبتت فتيات فرقة “ميّاس” حقيقة وروعة كلامه، وبأزيائهن ذات اللون الأسود خلال العرض الرائع، عكست النور الأبيض الساطع الذي يهدف لتحقيقه كل لبناني من أجل إبقاء راية الوطن لبنان ترفرف عالياً في سماء الإبداع.

كل لبناني ولبنانية، وكل محبّي فن الرقص الراقي سينتظرون بشغف عروض برنامج “America’s Got Talent” في لاس فيغاس، متأملين بتحقيق فرقة “ميّاس” الفوز الذي تستحقّه بكل جدارة.

أسرة “أحوال ميديا” تهنئ فرقة “ميّاس” وتتمنى لها الفوز والنجاح الدائم.

Golden Buzzer: Mayyas’ Breathtaking Audition Captivates Sofia Vergara | AGT 2022

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى