مجتمع

سلسلة نشاطات في اختتام فعاليات “معرض الكتاب 48”

اختتمت فعاليات “معرض الكتاب 48” الذي تقيمه الرابطة الثقافية في قاعاتها في طرابلس، وقد استقبل رئيسها الدكتور رامز الفري فاعليات ثقافية، تربوية، اجتماعية، اعلامية ونقابية.

اقيمت على هامش المعرض ندوة بعنوان “تحية الى شيرين من طرابلس الى فلسطين” بالتعاون مع مركز “رؤيا” في مخيم نهر البارد، شارك فيها الشعراء: باسل العبد الله ، احمد ديب، عبد الفتاح عبد العال، كامل اسماعيل وميراي شحادة مع اداء اغنية خاصة تحية لشرين من الفنان بشار وهبة، في حضور الشاعر أنور الخطيب.

وكانت امسية شعرية بعنوان “احلام في زحمة الالام” شارك فيها الشعراء: كارين حسون، وحدة بك دندشي، عثمان المصري، بتول دندشي، احمد الحسين، منال المصري، علاء المصري، فدى المصري، ايمن الشعار، نبيلة عرجا وصفا خضر ، بمشاركة الشعراء ميراي شحادة وشحادة الخطيب مع رسم مباشر امام الحضور للفنانة مروى سلوم.

كما اقيمت امسية فنية طربية للفنان محمد العلي وفرقته بالاضافة الى نشاط ثقافي مع أسرة “اسود” في حضور الشاعرة لارا ملاك.

وتابعت “جمعية المبادرة والعطاء” نشاطاتها بعنوان “معا أقوى” وبالتعاون مع مؤسسة “رحمة حول العالم”، وأقامت لقاء تكريميا للمراهقين واليافعين المشاركين في المسابقة الثقافية ونشاط التحفيز على القراءة. تخلل الاحتفال تقديم طلاب “ميتم عاهدة البيسار” رقصة فلكلورية لبنانية.

في الختام، وزعت شهادات مشاركة وهدايا تحفيزية على المشاركين، بالإضافة الى جوائز للمميزين. كما تابع “مركز تفاهم” نشاطه في اليوم الاخير بعنوان “الارادة الصلبة” مع المدرب احمد الشريف، وكرم المحاربون القدامى رئيسة “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي” المهندسة ميراي شحادة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى