رياضة

ريال مدريد يهزم ليفربول ويفوز بلقبه الـ 14 في البطولة

توج فريق ريال مدريد بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ليفربول إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت، على ملعب “فرنسا” الدولي.

ويدين فريق ريال مدريد بالفضل في انتصاره لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد “الذهبي” له، بحلول الدقيقة 59 من زمن اللقاء، على ملعب “Stade de France”، بعد متابعة لكرة سددها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، لاعب خط وسط الفريق الملكي.

كما يعود الفضل في فوز ريال مدريد لحامي عرينه العملاق البلجيكي، تيبو كورتوا، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، بتصديه لعدة تسديدات وفرص محققة للتسجيل، وخاصة لتلك التي اتيحت للنجم المصري محمد صلاح، جناح “الريدز”.

وعبّر مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن سعادته بفوز “المرينغي” بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، واصفا إنجازه بـ”القياسي”. وتعليقا على فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا بعد هزيمة ليفربول 1- صفر السبت على “استاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية، قال أنشيلوتي: “لا أصدق ذلك. لقد خضنا موسما رائعا. لعبنا جيدا. كانت مباراة صعبة وعانينا كثيرا، خصوصا في الشوط الأول. في النهاية، أعتقد أننا نستحق الفوز في هذه المسابقة”.

وأضاف عن إحرازه اللقب للمرة الرابعة: “أنا رجل قياسي. كنت محظوظا للعودة إلى هنا العام الماضي وأن أخوض موسما رائعا. أعتقد أننا تخطينا مباريات صعبة. الجمهور ساعدنا كثيرا في المباراة الاخيرة. ساعدونا كثيرا الليلة. سأغني اليوم”.

وعن تعملق حارسه البلجيكي تيبو كورتوا في المباراة، قال أنشيلوتي: “واو. لا يُصدّق. لا يمكنني تصديق ذلك”.

وأشار يورجن كلوب مدرب ليفربول إلى أن فريقه استحق شيئا أكبر خلال خسارته بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هيمنته على المباراة أمام ريال مدريد، لكنه تعهد بالعودة للمنافسة مرة أخرى على لقب الصفوة بالقارة.

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي في المسابقة بتتويجه باللقب 14 بفوزه 1-صفر على ليفربول بعد أن هز فينيسيوس جونيور الشباك قبل مرور ساعة من اللقاء في المحاولة الوحيدة لبطل إسبانيا على المرمى.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي “سددنا أكثر على المرمى لكن الإحصائيات الأكثر حسما لصالح ريال مدريد. سجلوا هدفا ولم نفعل ذلك، وهذا أسهل تفسير في عالم كرة القدم. الأمر صعب وقاس.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى