منوعات

منصّة Crypto تُجري تحويلاً ماليّاً خاطئاً

اعترف الموقع الشهير للعملات الرقمية Crypto.com بارتكاب خطأ كتابي كبير جداً ومثير للقلق، إذ أرسل من طريق الخطأ 320 ألف عملة إيثيريوم (حوالي 416 مليون دولار أميركي) إلى منصّة تبادل عملات مشفرة آخر تُدعى “Gate.io” منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريس مارساليك في منشور على “تويتر” إنه كان من المفترض أن ترسل الشركة العملات المشفرة إلى إحدى محافظها الباردة، أيّ غير المتصلة بالإنترنت، ولكنها أرسلتها من طريق الخطأ إلى عنوان ينتمي إلى حساب آخر في موقع “Gate. Io“.

وتمَّ الكشف عن كل هذا بعد أن نشر مارساليك علناً عناوين المحفظة الباردة للشركة لتوفير الشفافية حول ما تفعله البورصة بأموالها. وبعد البحث في معاملات “Crypto.com“، أشار أحد المستخدمين إلى أن البورصة أرسلت 320 ألف إيثيريوم إلى “Gate.io” في 21 تشرين الأول (أكتوبر)، وهو مبلغ يشكل حوالي 80 في المئة من مقتنيات الشركة من العملة الرقميّة.

وأضاف مارساليك لاحقاً أنه كان قادراً على استعادة “كامل” الأصول المنقولة. وأكّد المستخدمون على “تويتر” أنّ “Crypto.com” استعاد أمواله بعد حوالي أسبوع، حيث قام بتحويل 285 ألف عملة (حوالي 350 مليون دولار أميركي) إلى محفظة واحدة ووضع 35 ألف المتبقية (حوالي 43 مليون دولار أميركي) في محفظة أخرى. وردّت “Gate.io” مشيرة إلى أنها بدأت في إعادة الأموال بمجرد أن أدركت أن التحويل كان خطأ.

على الرغم من محاولات مارساليك لطمأنة المستخدمين بأن “جميع الأنظمة تعمل بشكل طبيعي”، فإن هذه المحنة برمّتها تُسجّل كعمليات سحب من المنصة، حيث يبدأ المستخدمون في القلق بشأن ما إذا كانت “Crypto.com” ستعاني نفس مصير “FTX” المفلسة الآن وغيرها من الشركات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى