مجتمع

لليوم الثاني… إسرائيل تواصل قصف غزّة ومصر تُحاول التوسّط لتهدئة التوتّر

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم  مواقع مختلفة في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وأفادت الوكالة بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عددا من المواقع في مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع ووسط وشمال القطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين القريبة من مناطق الاستهداف.
وكان 10 فلسطينيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة قد استشهدوا امس  فيما أصيب 79 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الثاني على التوالي.
الى ذلك استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم موقعا جنوب قطاع غزة.
وأفاد مصدر لوكالة “معا” الفلسطينية  بأن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل تجاه هدف غرب منطقة المطاحن شمال بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن اصابات.
كما  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجراً بحسب “معا”  حملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة الغربية ومحيط القدس المحتلة.
في المقابل زعم  جيش الاحتلال انه “اعترض نحو 40 صاروخا من أصل 100 أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي من غزة نحو المناطق المتاخمة للقطاع”، معلنا نشر بطاريات منظومة “القبة الحديدية” في المنطقة الوسطى.
وفي السياق اشارت قناة “الجزيرة ” الى ان بعض صواريخ المقاومة  الفلسطينية اجتازت منظومة القبة الحديدية، حيث دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.
كما أمرت سلطات الاحتلال مواطنيها في المناطق المتاخمة للقطاع في شريط بعمق 40 كيلومترا الالتزام بتوجيهات الجيش والبقاء على مقربة من الملاجئ والغرف المحصنة، تحسبا من تعرض مناطقهم لإطلاق نار وصواريخ من القطاع.
وفي هذا الاطار اشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الى  إلغاء جميع الأنشطة التعليمية على مسافة 80 كيلومترا من غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى