منوعات

هل يظهر “القمر الأخضر” في سماء بلاد الشام الليلة ؟

قال الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية السورية الفلكية :ان لا صحة للأخبار المتداولة حول ظاهرة “القمر الأخضر”.حيث ضجت وسائل التواصل الإجتماعي عن وجود “ظاهرة فلكية تحدث كل 165 عاما مرة، وانها ستشاهد اليوم عند الساعة التاسعة ليلا في سماء بلاد الشام وتستمر لمدة ربع ساعة.
وتم تناقل أخبار عن الظاهرة وانه سيظهر لون القمر أخضراً ومتوهجاً بشدة، وسيكون واضحا للغاية مع امكانية رؤية تفاصيل سطح الاقمر بشكل واضح جدا، وسيتمكن العالم من مشاهدة هذه الظاهرة فقط في سورية ولبنان والأردن وفلسطين والجزء الشرقي الشمالي من مصر”. ولفت العصيري : ان اليوم تحديدا القمر لن يرى عند التاسعة ليلا .
قائلا: ان هناك من يتعمد تلفيق أخبار كاذبة ونسبها للجمعية مستغلا مصداقيتها وخبرة أعضاءها .
كما تحدث الدكتور محمد العصيري :إن ظاهرة القمر الأخضر درجت وباتت متداولة على غرار عبر عدة مواقع اجنبية ومن حينها تتكرر سنويا. ونحن بدورنا ننفي الخبر نفيا تاما ولا صحة لوجوده.
من جهة أخرى، ستشهد سماء المنطقة، مساء اليوم، ظاهرة فلكية نادرة ترى بالعين المجردة، وتتعلق بظهور كوكب الزهرة كقطعة ألماس في السماء. وهي حالة اقتران لم تكن الأولى خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وسبق وقوع هذه الظاهرة الفلكية ثلاث مرات خلال الشهر الجاري، وتجذب هذه الظواهر المهتمين بعلوم الفلك، علماً انه ليس هناك أي مخاوف من اصطدام أي جسم بالأرض. وتعتبر هذه الظاهرة طبيعية، وليس لها تأثيرات أو مخاطر.

تيما العشعوش

تيما العشعوش

صحافية سورية تكتب في عدد من الصحف والمجلات المواقع الإلكترونية، تهتم بالأخبار السياسية والميدانية. خريجة جامعة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى