مجتمع

شهيب زار ميقاتي وتابع قضية المدربين في “اللبنانية”

زار عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بتكليف من رئيس الكتلة النائب تيمور جنبلاط وتابع قضية المدربين في الجامعة اللبنانية وضرورة ادراج ملفهم على أول جلسة لمجلس الوزراء واقراره.

وأكد شهيب وفق بيان عن المكتب الاعلامي للحزب التقدمي الاشتراكي، “ضرورة فصل هذا الملف عن باقي ملفات الجامعة اللبنانية كالعمداء والمتفرغين وغيرهم، لأنه لا يكلف الجامعة بشيء”، لافتا الى ان “رئيس الحكومة وعد بوضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء”.

وكان صدر عن الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية البيان الاتي: “زميلاتنا وزملاؤنا في الجامعة اللبنانية، تحية عمالية نقابية وبعد. حصيلة للزيارات التي قام بها المدربون الى النواب والوزراء وآخرها اللقاء مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، قام النائب أكرم شهيب بالتواصل مع رئيس الرابطة ومع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أكد أنه حضر المرسوم المتعلق باصدار عقود مدربي المصالحة في الجامعة اللبنانية، وهو ينتظر ادراجه على جدول الأعمال لعرضه على مجلس الوزراء. وأكد الرئيس ميقاتي أن الأجواء ايجابية باذن الله. عليه ندعو الزملاء الموظفين والمدربين الى البقاء على أهبة الاستعداد للاعتصام عند انعقاد مجلس الوزراء للضغط في اتجاه ادراج الملف على جدول الأعمال، على أن نضعكم في تفاصيل التحرك”.

من جهته، تواصل المسؤول عن ملف التعليم العالي في الحزب التقدمي الاشتراكي وليد صافي مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وعرض معه “امكان ان يعطي سلفة على الرواتب للمدربين، لحين اقرار الموضوع في مجلس الوزراء، وقد وعد بدران أن يأخذ رأي اللجنة القانونية بهذا الأمر”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى