منوعات

أزمة النفايات الى الحل خلال ساعات

أزمة النفايات الى الحل خلال ساعات

منذ أيام أعلن العاملون في شركة سيتي بلو العاملة في مجال النفايات الإضراب لعدم تقاضيهم رواتبهم، ويحسب إدارة الشركة فإن المشكلة سببها المصرف الذي تتعامل معه، فبعد السقوف المالية التي وضعتها المصارف مؤخراً تأثر العاملون في الشركة، فأعلنوا إضرابهم.
تسبب الإضراب بارتفاع جبال النفايات في المناطق التي تعمل فيها الشركة، في بعبدا، الضاحية ومناطق من الجبل، الأمر الذي تحول مع ارتفاع درجات الحرارة الى كابوس يسيطر على حياة المواطنين في هذه المناطق، وهذا ما دفع البلديات للتحرك.
تحرك اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية للم النفايات، وبالفعل بدأ ليل الاحد الاثنين عمله بجمع ونقل النفايات من الشوارع الى مطمر الكوستابرافا، وبنفس الوقت تحرك الاتحاد باتجاه رئاسة الحكومة، حيث تم اللقاء اليوم مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حيث تم الاتفاق بحسب ما علم “أحوال” من مصادر متابعة أن يتواصل ميقاتي مع حاكم المصرفي رياض سلامة، ليتواصل بدوره مع المصرف المعني لإيجاد الحلول لنيل العاملين حقوقهم كاملة.
وتشير المصادر الى أن سلامة وميقاتي أكدا أن المشكلة لن تطول، وأنها على طريق الحل خلال ساعات، مشددة على أن عدم حلها يعني عودة جبال النفايات الى الشوارع، لان البلديات لا تستطيع الحلول مكان الشركة، الا بحال تولت هي المهمة وحصلت على ما تحصل عليه الشركة من أموال.

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى