منوعات

سامي الجميل: نريد سحب الشرعية من حزب الله من خلال الانتخابات

دعا رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل في حديث الى برنامج “صوت الناس” عبر “صوت بيروت انترناشونال” و محطة “LBCI”، إلى “محاسبة كل من أوصل البلد إلى هذه المرحلة، أي المنظومة وحزب الله وحاكمية مصرف لبنان بدءا بالانتخابات النيابية”، مشيرا إلى أن “لبنان بلد صغير يحتاج الى ذوي ارادة لكي ينهض، واليوم لدينا فرصة لترجمة هذه الارادة في الانتخابات والموضوع متوقف على ان يصوت المواطن صح”. وشدد على ان “التضحية المطلوبة منا في هذه الانتخابات صغيرة جدا امام مصلحة البلد”، مناشدا “الجميع التعالي عن الحسابات الصغيرة والتنازل لمصلحة توحيد اللوائح”، مؤكدا أن “الكتائب تنازلت كثيرا لهذه الغاية”.

وأشار الى انه “من خلال الانتخابات النيابية نريد سحب الشرعية من حزب الله”. ودعا “رؤساء الأحزاب الى مناظرة لنناقش امام الناس كل الأمور”. واكد “عدم المشاركة في اي حكومة يسيطر عليها حزب الله كما لن تنتخب الكتائب رئيس جمهورية من 8 آذار او حليفا لحزب الله”. ولفت إلى ان “قوة الكتائب ضمانة للمبادئ التي التزمناها في المجلس والناس تعرف اننا لا نساوم مهما دفعنا من اثمان وتضحيات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى