ميديا وفنون

فيلم Operation Fortune: Ruse de Guerre.. الفيلم الخامس وشبّاك التذاكر!

ها هو التعاون بين المخرج “Guy Ritchie” والممثل “Jason Statham” يتجدّد للمرة الخامسة، وعلى أثر نجاح تجربتهما السابقة في فيلم “Wrath of Man”، جاء التحضير للفيلم الجديد “Operation Fortune”. وقد أعلن المخرج “أنّه كان يبحث عن ذريعة لتبرير أي تعاون جديد لكونه يستمتع كثيراً بالعمل مع “Statham”، فكان “Operation Fortune” هو الذريعة الأنسب”.

يجسّد “Statham” شخصية “Orson Fortune”، وهو جاسوس متمرّس ذات خبرة كبيرة في ميادين المهمّات السريّة الخاصة والمعقّدة، ومهمّته هذه المرة إنقاذ العالم عن طريق وقف عملية كبيرة لبيع تقنيّة أسلحة متطورة، يخوض غمارها ويترأسها البليونير الشهير “Greg Simmonds” (Hugh Grant).

في خضم الأحداث ومحاولة تنفيذ المهمة، سيلتقي “Fortune” ببعض أهم العملاء في العالم، ويجسّد هذه الشخصيات كل من “Aubrey Plaza” و”Cary Elwes” و”Bugzy Malone”، إضافةً إلى “Josh Hartnett” الذي يؤدي دور “Danny Francesco” أحد مشاهير هوليوود، وستتداخل طرقاتهم جميعاً بشكل كبير، خصوصاً أن “Simmonds” هو شخص مهووس بـ”Francesco”، فما كان من “Fortune” إلاّ أن استأجره بهدف تحقيق المهمة.

كما الحال مع “Statham”، إنه ليس العمل الأول لـلمخرج مع “Grant” و”Hartnett”، فقد سبق أن تعاونوا سوياً في فيلم “Wrath of Man”، وكذلك في فيلم “The Gentlemen”، غير أن الإضافة الجديدة لعالم أفلام الحركة هي “Plaza” التي قدّمت أدوار كوميدية سابقاً، وقد علّق “Ritchie” قائلاً “أنا سعيد جدّاً باختيارها للدور ومعجب كثيراً بأدائها”.

يختلف “Operation Fortune” عن الأفلام التي سبقته بنكهته الكوميدية التي طعّمت طبيعته المُتّسمة بالحركة والأحداث المتفجّرة، وسوف تكون هذه النقطة إضافة إلى غيرها موضع نقاش النقّاد السينمائيين.

الثاني والعشرون من شهر كانون الثاني الحالي هو موعد إصدار الفيلم في صالات السينما العالمية. محبّو أفلام “Ritchie” ومعجبو “Statham” الكُثر هم بغاية الشوق لمشاهدة الفيلم، على الرغم من المخاوف من تبعات تأثير الحالة الوبائية في العالم على نتائج شبّاك التذاكر، إذ أصبح هذا الموضوع عاملاً أساسياً وذات تأثير كبير في تحديد مواعيد إصدار الأفلام السينمائية.

فعلى سبيل المثال، تمّ سحب فيلم “Deep Water” من قائمة الإصدارات السينمائية الجديدة لعام 2022، علماً أنه كان قدّ حُدّد تاريخ إصداره في الرابع عشر من الشهر الحالي، وهو من بطولة الممثل الشهير “Ben Affleck” والممثلة “Ana de Armas”، واتّخذ القرار بِحصر عرضه ببعض المنصّات مثل “Amazon” و “Hulu”.

منال زهر

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى