رياضة

التونسية أنس جابر تعبر إلى نهائي ويمبلدون

بلغت التونسية أنس جابر، وصيفة العام الماضي، نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للعام الثاني توالياً بتغلبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالمياً معوضة تأخرها بمجموعة إلى فوز 6-7 (5-7)، 4-6، 3-6، الخميس.
وبعد أن سقطت في نهائي العام الماضي أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، ستكون جابر المصنفة سادسة عالمياً أمام فرصة للظفر بأول لقب كبير في مسيرتها عندما تواجه في النهائي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا السبت.
وقالت جابر بعد الفوز: “شكراً للجماهير التي أبقتني في المباراة. كان من الصعب تلقي إرسالاتها وكراتها القوية، لذا شكراً على الدعم حتى أخر لحظة وإيمانكم بيّ”.
وتلتقي جابر التي ثأرت لخسارتها من ريباكينا في نصف النهائي، تالياً فوندروشوفا التي أصبحت أول لاعبة غير مصنفة تبلغ نهائي ويمبلدون منذ 60 عاماً، والأولى في العصر الحديث للعبة الذي بدأ في 1968، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.
علّقت جابر: “ماركيتا لاعبة جيدة وخسرتُ مرتين ضدها هذا العام (إنديان ويلز وأوستراليا المفتوحة). لذا أسعى للثأر مرة جديدة، يبدو أن الأمر يفلح هذا العام”.
وهذا النهائي الكبير الثالث لجابر (28 عاماً) بعد أن حلّت وصيفة أيضاً العام الماضي في الولايات المتحدة المفتوحة لشفيونتيك.
وعلى غرار مباراة ربع النهائي ضد ريباكينا والدور الثالث ضد الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة 2019، عوّضت جابر تأخرها بمجموعة إلى فوز.
وخاضت نصف نهائي بطولة كبرى للمرة السادسة في مسيرتها، الرابع توالياً، علماً أنها نجحت مرة واحدة في بلوغ النهائي عندما حققت لقب أوستراليا المفتوحة مطلع العام.
وقلّصت جابر، الملقبة بـ”وزيرةالسعادة” في بلادها، تفوق سابالينكا عليها في المواجهات المباشرة إلى 2-3، علماً أن التونسية سقطت في ربع نهائي ويمبلدون 2021 أمام سابالينكا في ربع النهائي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى