fbpx
اقتصاد

هذا ما تم ضبطه في سوق السمك

إعلانات

أعلنت دائرة العلاقات في ​بلدية بيروت​، أنّ “تنفيذًا للبلاغ الصّادر عن محافظ ​مدينة بيروت​ ​مروان عبود​، إلى مصالح بلدية بيروت المعنيّة بحملة ​سلامة الغذاء​، بضرورة التشدّد أثناء عمليّات الكشف الدّوري على القطاعات الغذائيّة، لجهة ضمان جودة الأغذية وضبط المواد الفاسدة منها.

وفي إطار عملها الاستباقي للتأكّد من نوعيّة المواد والأغذية الموجودة في الأسواق والمحال، وجودتها ومدى مطابقتها لمواصفات سلامة الغذاء، لناحية عرض وبيع المنتج قبل استهلاكه من قِبل المواطنين، قام مراقبو مصلحة المسالخ في بلدية بيروت وبمؤزراة من ​فوج حرس بيروت​ و​أمن الدولة​، بجولة فجائيّة على سوق السمك في منطقة ​الكرنتينا​”.

وأوضحت في بيان، أنّ “بعد الكشف الّذي قاموا به على جميع البسطات الموجودة داخل السّوق، وإجراء عمليّة الفحص الحسّي للأسماك المعروضة، تبيّن أنّها مطابقة للمواصفات الصحيّة وهي صالحة للاستهلاك، باستثناء أحد الصناديق الّذي يبلغ وزنه حوالي 10 كيلوغرامات، والّذي كانت تنبعث منه ​رائحة كريهة​، حيث عثر بداخله على كميّة من الأسماك النّافقة كانت معروضة ومجهّزة للبيع”.

وأشارت الدّائرة إلى أنّه “بعد أن تمّ الاستحصال على البيانات المطلوبة لمتابعة التّحقيقات مع المراجع المختصّة، بغية اتّخاذ الإجراءات المناسبة بحقّ المخالفين، تمّ تلف الصندوق حفاظًا على سلامة المواطنين وصحّتهم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: