سياسة

لجنة لبحث تسهيل التأشيرات بن زايد لميقاتي: نريد لبنان قوياً فاعلاً

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في قصر الشاطئ في أبو ظبي، حيث ناقش الطرفان ملفات الرئاسة والواقع الاقتصادي وملف النازحين السوريين في الزيارة المفاجئة.

وقد اتفق رئيس على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعادة افتتاح السفارة الإماراتية في بيروت وتشكيل لجنة مشتركة لوضع الية لتسهيل إصدار تأشيرات الدخول للبنانيين إلى دولة الامارات.

وخلال اللقاء أكد بن زايد أن الإمارات كانت ولا تزال إلى جانب الشعب اللبناني منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وشدد على أن موقف الامارات تجاه لبنان يقوم على دعم كل ما يحفظ امنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه في التنمية والازدهار. وقال “إننا نريد ان نرى لبنان قوياً متماسكاً وطرفاً فاعلاً في محيطه العربي والإقليمي والدولي”.

وعبر ميقاتي عن شكره وتقديره لرئيس دولة الامارات على الدعم المستمر الذي يحظى به لبنان من قبل الامارات وكان له الأثر الطيب في نفوس الشعب اللبناني.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى