fbpx
سياسة

صور| اعتصامان يطوّقان جلسة مجلس النواب في الأونيسكو

إعلانات

تزامنًا مع انعقاد جلسة مجلس النواب في الأونيسكو، ورفضًا للمسّ بسير التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت ولعدم تحجيم صلاحية المجلس العدلي، نفّذ أهالي ضحايا انفجار المرفأ اعتصامًا في محيط قصر الاونيسكو، وسط إجراءات امنية مشددة من الجيش اللبناني والاجهزة الأمنية في محيط المكان، استتبع بقطع الطرق أمام الاونيسكو.

تخلل الوقفة مطالبات تحذيرية وتصعيدية من قبل الاهالي الذين رفعوا الأعلام اللبنانية وصور اأبنائهم الشهداء ولافتات ترفض “التدخل السافر والفاضح والمستمر من قبل أحزاب وبعض من في السلطة الفاسدة التي باتت لا تؤتمن في كشف الحقائق ومعاقبة المرتكبين المجرمين في اكبر كارثة، والتي تفوق الوصف بسقوط مئات الضحايا والاف الجرحى الأبرياء وتدمير ثلث العاصمة بيروت”.

هذا واستنكر أهالي الشهداء “التهديدات والتحذيرات الخبيثة للقاضي البيطار الذي يعمل بكل مناقبية وجدية ومسؤولية لكشف الحقيقة كل الحقيقة”، مطالبين بـ “ضرورة رفع الحمايات والحصانات السياسية فورا من اي استدعاء يوجه لاي كان من قاضي التحقيق العدلي لاجل تحقيق العدالة التي طالما انتظرها اللبنانيين عامة واهالي الشهداء والجرحى والمتضررين من انفجار مرفأ بيروت خصوصا”.

هذا وندد عدد من المعتصمين بـ “الإجراءات المتخذة من الأجهزة الأمنية وتسكير المداخل المؤدية الى الاونيسكو، وإبعادهم من التوجه لإيصال صوتهم لمجلس النواب ورفضهم اي قرار لاجل تمييع قضيتهم”، مشددين على “دعمهم المطلق لتحقيقات واستدعاءات القاضي العدلي طارق البيطار”.

من جهة أخرى، نفّذ أهالي الطلاب في الخارج اعتصامًا آخر بمحيط قصر الاونيسكو للمطالبة بإقرار قانون الدولار الطالبي.

الصور للزميل عباس سلمان.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: