ميديا وفنون

بعلبك صرح الثقافة والفن تطلق مهرجاناتها

الحديث عن المدينة التاريخية بعلبك وهياكلها، لا ينضب عن مكامن التاريخ ومنبت الثقافة وصرح الفنون
مهجع الآلهة والأباطرة القدماء، ترتدي اليوم لباس الفن والثقافة حيث تحتضن ليال العمر، وتفتح ذراعيها للأغاني والموسيقى والفرح، ليتحول معبد “جوبيتر” إلى واحة فنية بهجة للحواس.
نور شمس “هليوبوليس” تتلألأ هذه الليلة بالأنوار، وتنطلق أسيات مهرجاناتها العريقة، لتبث روح الفرح في ليل المنطقة المظلم والظلوم بهموم شتى.
ككل عام تستعيد معابد قلعة بعلبك الأثرية وهجها التاريخي اليوم مع انطلاق مهرجاناتها الدولية التي تبدأ في 8 تموز وتنتهي في 17 منه.

وحفلة اليوم هي تحية “للموسيقى والأغنيات اللبنانية التراثية” تحييها المطربة اللبنانية سمية البعلبكي، فيما يتولى إدارة الأوركسترا المايسترو لبنان البعلبكي.

وتطل في 10 تموز فرقة أدونيس التي تعنى بموسيقى البوب- روك.

في 11 تموز مع عازف الغيتار والمؤلف الإسباني خوسيه كيفيدو بوليتا في حفلة عنوانها “كواتيكو تريو”، يرافقه فيها غناء رافاييل دياوتريرا وعلى الإيقاع كارلوس مورينو.

ويُختتم الحدث في 17 من الشهر الجاري بحفلة أُعدت خصيصاً لمهرجانات بعلبك، بتوقيع عازف البيانو اللبناني – الفرنسي سيمون غريشي الذي كان وراء مبادرة إقامة حفلة لدعم مهرجانات بعلبك في معهد العالم العربي في باريس في كانون الأول المنصرم. وترافق غريشي الراقصة الإيرانية رنا غرغاني والمؤلف الموسيقي الإيطالي جاكوبو بابوني شيلينجي.

تزامناً مع مهرجانات بعلبك الدولية، ستشهد بعلبك مهرجان التسوق والسياحة الذي اطلقته بلدية بعلبك في ٢٥ من حزيران الفائت بالتعاون مع تجار المدينة ويستمر لغاية ٢٥ تموز الجاري.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى