منوعات

من هو خصم سعد الحريري الأول على الساحة السنية؟

بعد ما أعلنه رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة مؤخراً من مقاربة انتخابية تنسف كل النصائح التي وجّهها له رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، وسعي السنيورة لكي يكون زعيماً سنياً مستفيداً من رحيل الحريري، بما يُعاكس كل الكلام المعسول الذي سمعه الحريري من السنيورة خلال زياراته الى بيروت، بات رئيس الحكومة الأسبق، بحسب مطلعين على أجواء تيار المستقبل، خصم سعد الحريري الأول في لبنان، لأن الأخير يعتبر أنّ ترتيب بيت الطائفة بعد خروجه يعني عدم عودته مطلقاً، وما يقوم به السنيورة يصبّ في هذا الاتجاه.
بالمقابل تشير مصادر مقربة من السنيورة الى أن “الحريري اتخذ قراره لاسباب واضحة ومعروفة، وقدمنا له الدعم في قراره رغم اننا لم نكن نوافقه الرأي بشأن خيار الخروج وعدم المواجهة، واليوم نحن لا نطرح أنفسنا بديلاً عن احد بل نطرح جهوزيتنا لاستكمال المواجهة السلمية السياسية مع حزب الله وسلاحه ومشروعه في لبنان، وبالتالي عملنا ليس موجهاً ضد الحريري”.
وتكشف المصادر أن السنيورة لم يتخذ قراره بعد بشأن الترشح للانتخابات، على أن يؤخذ هذا القرار في الثلث الاول من الشهر المقبل، بعد أن تكون قد تبلورت أكثر صورة التحالفات والترشيحات، مشيرة الى ان السنيورة لا يتواصل مع بهاء الحريري، ولا صحة لما يقال عن تحالف بين الرجلين، أو تفاهم وتواصل سبق قرار سعد الحريري، معتبرة هذه التسريبات مسيئة وهدفها خلق نزاع بين السنيورة وسعد الحريري.

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى