مجتمع

شقير لـ”السيدات القياديات”: الحفاظ على القطاع الخاص واجب وطني

التقى رئيس الهيئات الاقتصادية، الوزير السابق محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وفداً من جمعية السيدات القياديات برئاسة مديحة رسلان، حيث تم التداول في المستجدات على الساحة اللبنانية، لا سيما ما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية وتداعيات الأزمة الأخيرة مع السعودية ودول الخليج.

بداية هنّأ شقير وفد الجمعية بتأسيس “جمعية السيدات القياديّات”، والتي بدأت عملها منذ العام 2018 تحت مسمّى “المجلس اللبناني للسيدات القياديات”، مؤكداً أن “غرفة بيروت وجبل لبنان والهيئات الاقتصادية ستستمر كما المجلس، في احتضان الجمعية ودعمها باعتبارها ركناً أساسياً من مجتمع الأعمال اللبناني”.

وقال: “نعوّل كثيراً على السيدات في مجتمع الأعمال لإحداث نقلة نوعية في النشاط الاقتصادي وفي نمط الأعمال في لبنان”، مؤكداً أنه سيسعى جاهداً وبكل الإمكانات المتاحة إلى دعم أي جهد يصبّ في تقدّم السيادات في مضمار الأعمال”.

من جهة أخرى، شدد شقير على “ضرورة الالتزام بأعلى درجات التضمان بين كل مكوّنات القطاع الخاص “الخاسر الأكبر من كل ما يحدث”، وكذلك التكافل والتضامن بين المؤسسات الخاصة وموظفيها وعمالها لتمرير هذه المرحلة الأكثر خطورة على لبنان”، مؤكداً أن “الحفاظ على القطاع الخاص واجب وطني، لأنه الوحيد القادر على إعادة النبض إلى شرايين الاقتصاد الوطني، وإعادة البلد إلى طريق التعافي والنهوض”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى