منوعات

البابا فرنسيس: هموم لبنان كثيرة وسأحمله في صلاتي

ميقاتي: نحن في أمس الحاجة الى دعم الاصدقاء خصوصًا على الصعد الاقتصادية والاجتماعية

وصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى الفاتيكان عند التاسعة بتوقيت روما (العاشرة  بتوقيت بيروت) يرافقه افراد عائلته.

وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، إستقبل قداسة البابا الرئيس ميقاتي في مكتبه وعقد معه خلوة إستمرت نصف ساعة.

وخلال اللقاء، قال ميقاتي “إننا في هذه الاوقات الصعبة التي يمر بها لبنان، في أمس الحاجة الى الصلاة ليقي الله وطننا الويلات والشرور، كما أننا في أمس الحاجة الى دعم الاصدقاء على كل الصعد، خصوصًا على الصعد الاقتصادية والاجتماعية”.

من جهة أخرى، أشار ميقاتي إلى أن “المسيحيين كانوا في الشرق من دعائم الحريات وحقوق الانسان وحرية المعتقد، وقد وجدوا على الدوام الملاذ الآمن في لبنان، وبقدر ما يشعر المسيحيون في لبنان بالامان بقدر ما ينعكس ذلك على جميع المسيحيين في الشرق”، مضيفًا: “وانا واثق بان الكرسي الرسولي يمكنه القيام بدور كبير في هذا الاطار”.

وأكد أن “الحرب التي كادت أن تقضي على عيشنا المشترك، علمتنا كيف نحمي هذه الميزة الفريدة، وأننا نجاهد اليوم للحفاظ عليها رغم التحديات والمخاطر ، لأن فيها ضمانة لمستقبل اللبنانيين من دون تمييز”.

بدوره، دعا البابا فرنسيس الى تعاون جميع اللبنانيين من أجل انقاذ وطنهم، وطن الرسالة، كما وصفه سلفه القديس يوحنا بولس الثاني، وكذلك ان يستعيد لبنان دوره كنموذج للحوار والتلاقي بين الشرق والغرب.

ورأى البابا فرنسيس أن “هموم لبنان كثيرة وانا سأحمله في صلاتي من أجل أن يخلصه الله من كل الازمات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى