منوعات

قطاع الاتصالات “مزري”.. القرم: لا توقف كلّي ولكن!

رفع سعر الاتصالات الدولية ابتداء من مطلع الشهر المقبل

وصف وزير الاتصـالات جوني القرم، وضع قطاع الاتصالات بـ”المزري”، كاشفاً أن “الجيش سلمنا كمية من المازوت تكفي قطاع الاتصالات 4 أيام”.

وفي حديث صحفي، أوضح قرم أن “سبب الأزمة ليس عدم توافر الأموال لشراء المازوت، إنما واقع أنه لا يحق لنا التصرف بهذه الأموال، لأنه لا توجد آلية لصرفها”، مطمئنًا بالمقابل بأن “لا توقف لقطاع الاتصالات، لكن هناك إمكانية حصول انقطاع مرحلي أو جزئي”.

من جهة أخرى، كشف وزير الاتصالات عن رفع سعر الاتصالات الدولية ابتداء من مطلع الشهر المقبل.

الجدير ذكره أنه في العام 2020، أُعلن عن استرداد الدولة اللبنانية لكامل القطاع الخليوي الذي يفترض أن يؤمن مبالغ كبيرة لخزينة الدولة، باعتبار أن فاتورة الاتصالات في لبنان هي من الأعلى في العالم، إذ وصل متوسط معدل الإيراد من كل مشترك في لبنان إلى 28.4 دولار، في حين بلغت عائدات الاتصالات، حسب موازنة عام 2019، ملياراً و253 مليون دولار.

هذا ويعاني قطاع الاتصالات منذ أشهر من انقطاعات في الإرسال بسبب عدم قدرة مولدات شركات الاتصالات على العمل لوقت طويل، في ظل انقطاع الكهرباء لوقت طويل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى