صحة

لإحتواء موجة إصابات.. الصين فرضت إغلاقا على مدينة لانتشو

فرضت السلطات الصينية اليوم إغلاقا على مدينة لانتشو التي تعد أربعة ملايين نسمة في مسعى لاحتواء موجة إصابات محلية بفيروس كورونا، وأمرت السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

تأتي القيود في وقت سجلت الصين 29 إصابة محلية جديدة، بينها ست حالات في لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو (شمال غرب). وقال مسؤولون في لانتشو إن “دخول وخروج السكان سيخضع لضوابط صارمة وسيقتصر على جلب الأساسيات أو العلاج الطبي”.
جاء في بيان للسلطات: “على التجمعات السكنية بأشكالها كافة تطبيق إدارة مغلقة”.

تضاف القواعد الأخيرة إلى أوامر عزل منزلي فرضت على عشرات آلاف السكان في شمال الصين، حيث تم الحد من إمكانية زيارة المواقع السياحية فيما صدرت توجيهات للسكان بعدم مغادرة المدينة إلا للضرورة.

يذكر أن موجة الإصابات الأخيرة في الصين مرتبطة بتفشي المتحورة دلتا شديدة العدوى، إذ بلغت حصيلة الإصابات جراء الموجة الأخيرة أكثر من مئة حالة في غضون أسبوع.

وحذر مسؤولون صحيون من احتمال ظهور إصابات جديدة مع تكثيف الفحوص في الأيام المقبلة لمكافحة موجة الإصابات التي قيل إنها على صلة بمجموعة من سياح الداخل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى