مجتمع

العثور على “طائرة حالات”.. ومغاوير البحر تعمل لإنتشال الجثتين

أفادت معلومات صحافية أن مغاوير البحر والقوات البحرية في الجيش، عثرت على الطائرة المدنية التابعة لنادي الطيران اللبناني، التي سقطت الأربعاء في البحر قبالة شاطئ حالات.

ويعمل عناصر مغاوير البحر في الجيش اللبناني على انتشال جثتين من ضحايا الطائرة المدنية التي سقطت في البحر قبالة حالات منذ يوم الاربعاء، بعد أن عثر على هيكل الطائرة صباحا محدّدا موقعها من خلال المركب المجهّز بتقنية Sonar.

وفي التفاصيل، بتاريخ 13 تشرين 2021 أقلعت الطائرة التابعة لنادي الطيران اللبناني Aero club Lebanon نوع CI72S ذات التسجيل OD_PMS من مطار رفيق الحريري بيروت الدولي في بيروت عند الساعة 10:06 بالتوقيت المحلي، باتجاه جبيل ساحلياً، وذلك استناداً إلى خطة طيران تمّت الموافقة عليها مسبقاً من قِبل مصلحة الملاحة الجوية التابعة للمديرية العامة للطيران المدني. حوالى الساعة 10:24 بالتوقيت المحلي، اختفت الطائرة عن شاشات رادارات الملاحة الجوية فوق البحر في منطقة حالات، وكان على متنها شخصان بما فيهما قائد الطائرة، وعلى الفور، شكّل وزير الأشغال العامة والنقل لجنة تضمّ خبراء اختصاصيين للتحقيق في هذا الحادث، وأعطى توجيهاته للجنة بإنجاز التحقيق في أسرع وقت ممكن.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى