fbpx
سياسة

صور| ميقاتي من بكركي: “لربما تحصل عجيبة”.. والراعي: لبنان بحاجة إلى عمل بطولي

إعلانات

التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في بكركي، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، يرافقه الوزراء الموارنة هنري خوري وجورج قرداحي ووليد نصار وجوني قرم وموريس سليم، بالإضافة إلى مدير البروتوكول في رئاسة الحكومة لحود لحود.

وفور وصوله، وفي دردشة مع البطريرك، قال ميقاتي: “صار لازمنا صلاة ودعاء كي نعمل في هذه الحكومة الجديدة”، مضيفًا: “صحيح أن الوضع صعب، لكن وجود حكومة أفضل من عدم وجودها”.

وتابع: “قرأت اليوم انها ذكرى قداسة مار شربل، فلربما تحصل معنا عجيبة، وأنا أتيت ومعي الوزراء في زيارة امتنان للبطريرك”.

من جهته، قال الراعي: “لبنان بحاجة إلى عمل بطولي لإنقاذ الوضع، خصوصاً وأن الحكومة تضم خيرة من الوزراء”.

وبعد اللقاء، لفت رئيس الحكومة إلى أن “الراعي طرح هواجس الأمور الاجتماعية وحاجات الناس وأمور المزارعين، وكيف يمكن أن نحل الموضوع، فأطلعته على الخطة التي تقوم بها الحكومة”، مؤكدًا: “لا نوفر فرصة لنكون مع هواجس وهموم الناس، لكن العين بصيرة واليد قصيرة، فلدينا مشاكل كبيرة ونحاول حلّها”.

من جهة أخرى، وعن العلاقة مع السعودية، قال ميقاتي: “لو فتحت السعودية أبوابها أو لا، تبقى السعودية قبلة السياسيين والمسلمين، وبالتالي لا باب مقفل برأيي”.

وردًا على سؤال بشأن تهديد مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في “حزب الله”، وفيق صفا، للقاضي طارق البيطار، قال ميقاتي: “وزير العدل استفسر عن موضوع تهديد قاضي التحقيق والتحقيقات لا تزال مستمرّة، ونتخذ الإجراءات لتعزيز الأمن والحراسة للقاضي البيطار”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: