fbpx
اقتصاد

وزير الاقتصاد يؤكد: لا خلاف بين عون وميقاتي.. وماذا عن أسعار السلع؟

إعلانات

أكد وزير الاقتصاد أمين سلام أنه “لا يوجد أي خلاف بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي على تشكيل الوفد إلى مفاوضات صندوق النقد، بل هناك تنسيق وتفاهم”.

وفي حديث تلفزيوني، لفت سلام إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء، سعادة الشامي، سيترأس الوفد إلى مفاوضات صندوق النقد، وهناك اتفاق على ادخال المستشارين فيه”، مؤكدًا بالمقابل أن “حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، سيشارك في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وهو عضو أساسي بالوفد”.

وفي السياق، أوضح وزير الاقتصاد “أننا نعمل على عدم الوقوع بالمطبات التي وقعت فيها الحكومة السابقة، ونحاول تذليل العقبات التي تواجهنا بالمفاوضات مع صندوق النقد”، مشيرًا إلى أن “توزيع الخسائر هو العمود الفقري في هذه المفاوضات”.

أما في ما يتعلّق بأسعار السلع، فقد اعتبر سلام أن “انخفاض أسعار السلع لا بأس به، ونشكر الجهات التي التزمت بالتسعيرات بناء على انخفاض سعر صرف الدولار، ونعوّل على دور البلديات وسأطلبه من وزير الداخلية”، خاتمًا كلامه بالقول: “نعمل على ألا نصل إلى أسعار خيالية لربطة خبز، وهناك تضارب بالأسعار بيننا وبين الأفران والمطاحن”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: