fbpx
اقتصاد

عبر القطاع الخاص.. لبنان شارك في مؤتمر رافينا للطاقة

إعلانات

شهد مؤتمر رافينا للطاقة والغاز (موك) OMC بنسخته الخامسة عشرة حضورا كبيرا للمهتمين في مجال الطاقة.

وحضر لبنان من خلال شركات عدة من بينها “Batifort” ممثلة بصاحبها جورج فرحات و”روكلاند” ممثلة بمدير التنمية التجارية فيها ناجي حاتم، والشركتان تعملان في مجال الطاقة والاعمار وحماية المنشآت ومقاومة الزلازل ومكافحة الحريق.

وقال حاتم في حديث الى “الوكالة الوطنية للإعلام”: “بدأت شركتنا العمل في لبنان قبل 45 سنة وتوسعت نحو 15 بلدا حول العالم في أوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وآسيا. تعنى أعمالنا بقطاعات عديدة ومتنوعة منها الطاقة والنفط والغاز، التي هي المحاور الرئيسية لمؤتمر ومعرض رافينا Omc.
انها فرصة كبيرة، خصوصا بعد بدء التعافي من جائحة كورونا عالميا، ان نلتقي هنا شركات إيطالية ناشطة في هذا المجال، ونتعرف الى شركاء جدد لمشاريع مستقبلية. ولقد سررت بلقاء بعثات من الاردن والجزائر وتونس والمغرب ومصر، وهذه فرصة واعدة لبناء شراكات مباشرة معهم”.

أضاف: “لطالما نظمت ايطاليا مناسبات مماثلة بحرفية عالية ومهنية رفيعة، والشكر الكبير لفريق العمل المشترك مع لبنان الذي سهر على إنجاح هذه المناسبة في رافينا”.

أما فرحات الذي لفت الى أن شركته “تأسست سنة 1991 للمساهمة في إعادة إعمار لبنان”.
وقال: “تنطلق استراتيجية عمل الشركة من الواقع اللبناني الذي هو في امس الحاجة للطاقة المتجددة والرشيدة، كالطاقة الشمسية والمائية، وتخزين الطاقة والحصول على افضل العروض عبر إيجاد تقنيات جديدة. والمطلوب لكل هذا الاستثمار في الجيل الشاب والتعويل عليه في تبديل المفاهيم القديمة واستحداث أفكار متجددة لما فيها فائدة البيئة في لبنان اولا”.

وتابع: “مشاركتنا في هذا المعرض فرصة لاستكشاف آفاق وتكنولوجيات حديثة لخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون والسيطرة على تزايد التلوث الجوي المؤدي الى الأمراض، وبناء أنظمة بيئية سليمة وأنظمة طاقة أكثر ذكاء ومبان ذكية، والاعتماد على أنظمة الإضاءة التحويلية”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: