منوعات

كيم جونغ أون ينتقد تراخي المسؤولين إزاء تفشي كوفيد-19

اعتبر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أنّ إهمال وكسل المسؤولين الحكوميين أدّيا إلى تفاقم تفشي كوفيد-19 في البلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأربعاء، في وقت تجاوز عدد الحالات المعروفة 1,7 مليون إصابة.

وأفادت الدولة المسلحة نووياً عن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي. وتتزايد أعداد الإصابات بالمتحورة أوميكرون ما يظهر فشل إجراءات الإغلاق المستمرة منذ عامين.
وخلال ترؤسه اجتماعاً للمكتب السياسي للحزب الحاكم الثلثاء، قال كيم إنّ هناك “عدم نضج في قدرة الدولة على التعاطي مع الأزمة” وانتقد “الموقف غير الإيجابي والتراخي وعدم تحرك كبار المسؤولين في الدولة”، على ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.
سجلت كوريا الشمالية 232,880 حالة إصابة جديدة بـ”حمى” مساء الثلثاء ما يرفع إجمالي العدد إلى 1,72 مليون و 62 وفاة، بحسب الوكالة.
ولم تحدّد وسائل الإعلام الرسمية عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، لكن خبراء يقولون إن السلطات ستلاقي صعوبة في إجراء اختبارات على نطاق واسع.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى