fbpx
سياسة

هل أعلن جعجع ترشيحه للانتخابات الرئاسية؟

إعلانات

أثناء خطاب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يوم أمس خلال قداس شهداء المقاومة اللّبنانية الذي أقيم في معراب، وحين كان جعجع يتحدّث عن مواصفات رئيس الجمهورية القوي، صرخ أحد الحاضرين “ما في غيرك يا حكيم”، فأجابه جعجع: “تكرم عينك”، فهل أعلن جعجع ترشيحه للانتخابات الرئاسية؟.

مصادر بارزة في القوات اللّبنانية، أشارت إلى أننا “دخلنا في العد العكسي للانتخابات النيابية والرئاسية التي ستجري عام 2022، وانطلاقًا من أنّ خطاب جعجع حدّد ضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد الانتخابات النيابية وليس قبلها، أصبح من الضروري وضع مواصفات لهذا الرئيس لكي لا يخطىء أحد بطريقة مقاربة هذه المسألة”.

ولفتت المصادر، إلى أنّنا “دخلنا في هذه المرحلة وأصبح عنوان الانتخابات الرئاسية مطروحاً، وبات من الملح وضع المواصفات للرئيس المقبل بمعزلٍ عن أي اعتبار آخر، ما المطلوب من هذا الرئيس بهذه المواصفات الرئيسية المطلوبة”.

وذكرت أنّ “الرئيس القوي هو من يلتزم بالدستور والقوانين وسيادة الدولة، وليس الرئيس الخانع الذي من خلاله يستغلون كل شيء لتمرير الصفقات والسمسرات، لذلك يجب وضع مواصفات جدية لكي لا يخطىء البعض بطريقة مقاربة هذا الاستحقاق، وليس بحجة أنّ أحدًا ادعى أنه رئيساً قويًا، نذهب إلى انتخاب رئيس ضعيف”، معتبرة أنّ “ميشال عون رئيساً قويًا بسبب التيار الوطني الحر وجبران باسيل، ونحن نريد رئيسًا قويًا ورئيس مجلس نواب ورئيس حكومة أقوياء، ونريد مؤسسات قوية حين تلتزم بالدستور”.

وأكّدت مصادر القوات اللّبنانية، أنّ “جعجع يضع هذه المواصفات لكنّه لم يعلن ترشيحه، وهو حين ترشح للانتخابات الرئاسية، ترشح ضمن برنامج الجمهورية القوية واضح المعالم، وبالتأكيد لا يخجل وهو مرشح دائم وهذا طبيعي، ولن يتردد في إحياء برنامج الجمهورية القوية في الوقت المناسب”.

اظهر المزيد

محمد مدني

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الأخبارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: