رياضة

افتتاح كأس العالم اليوم.. حفل منوع في خيمة عربية ومباراة بين قطر والإكوادور

يشهد استاد البيت، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي، يذكر بحفل دورات الألعاب الأولمبية “يمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية”، ويتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

وستكون رسالة الحفل، الذي يستغرق 30 دقيقة بدءاً من الساعة 17:30 بعد الظهر (بتوقيت الدوحة)، بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان صحافي أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “دريمرز” (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

ويترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن المنتظر أن يشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات بينهم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورؤساء مصر عبدالفتاح السيسي فلسطين محمود عباس والجزائر عبد المجيد تبون ورواندا بول كاغامي.

وسيحضر أيضاً الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، الاثنين، في زيارة تستغرق يومين للإمارة.

وأعلن المغنيان البريطانيان دوا ليبا ورود ستيوارت أنهما لن يقوما بأداء في هذا الحفل.

وتنطلق المباراة الافتتاحية عند الساعة 19:00 مساء اليوم (بتوقيت الدوحة) بين قطر والإكوادور، ضمن المجموعة الأولى.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى