منوعات

وزير الإقتصاد يزور مصنع المعكرونة في بيصور: نعمل لتحقيق الإكتفاء الذاتي

زار وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام بحضور رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب ونائبه رياض ملاعب، العميد ناجي ملاعب، مدير مصنع “دل ليبانو” لإنتاج المعكرونة صلاح ملاعب وفريق العمل.
وبعد جولة تفصيلية في المعمل حيث إطّلع على سير العمل أثنى سلام على عمل المصنع كمصدر إنتاج وطني مهم وأساسي، وهو الأول في لبنان من حيث التنوع والأصناف والنوعية، والذي يعتمد على الانتاج الوطني في المواد الأولية من القمح اللبناني والأيدي العاملة اللبنانية 100%”.
ولفت سلام الى ان “السوق اللبناني بحاجة لهذه الصناعة كمواد غذائية تزداد الحاجة لها يوماً بعد يوم، محلياً وعلى صعيد العالم نظراً للظروف الصعبة في التجارة الدولية وازدياد الطلب على المواد الغذائية”.
وأضاف: “نعمل بكل جهد على تشجيع الصناعة الوطنية بكل أشكالها وخاصةً المواد الغذائية، وهي تساهم في تشجيع الزراعة والانتاج الوطني، ونعمل في وزارة الاقتصاد بالتعاون مع كل الوزارات ومن خلال الحكومة وتوجيهات رئيسها، على تنسيق العمل من أجل دعم الصناعات الوطنية عبر منع تصدير العديد من المواد والمنتجات المحلية، وخاصةً القمح الوطني بكل أصنافه”.
ووعد وزير الاقتصاد بالعمل “على دعم الصناعيين بكل الوسائل الممكنة لدى الوزارة والدولة اللبنانية، وأكد الحرص على استمراريتها ونموها بما يخدم الانتاج والاقتصاد الوطني، ويحقق الإكتفاء الذاتي من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحديداً بموضوع الأمن الغذائي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى