ميديا وفنون

بالفيديو.. محمد رمضان يلبس زي الدفاع المدني اللبناني ويحيّي ضحايا مرفأ بيروت

الجدل مستمر حول حصول رمضان على الدكتوراه الفخرية في بيروت

زار الفنان المصري محمد رمضان النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت مرتديًا الزي الخاص بالدفاع المدني اللبناني.

ونشر رمضان عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، فيديو وهو يضع إكليلا من الزهور على النصب المخصص لشهداء مرفأ بيروت من الدفاع المدني اللبناني، وصاحب الفيديو أغنية “فدائي” للفنان عبدالحليم حافظ.

وكان رمضان قد أثار جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ولبنان على خلفية نشره صورة شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والآداء الغنائي حصل عليها من المركز الثقافي الألماني في لبنان بجانب حصوله على لقب سفير الشباب العربي.

وفي حين أصدر وزير الثقافة عباس مرتضى بيانًا حول تكريم نافيًا منح الوزارة أي أوسمة أو دكتوراه لأي فنانين، نفت بدورها السفارة الألمانية في القاهرة أي علاقة لألمانيا بالمؤسسة التي منحت رمضان الدكتواره الفخرية.

وقالت السفارة على “فيسبوك: “دائما نشعر بالارتياح لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانيا، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية”.

 

إلى ذلك قال نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر إن الشهادة التي حصل عليها الفنان محمد رمضان في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني في لبنان، غير معتمدة في مصر نهائيا.

وأضاف شاكر أن “الجائزة ليس لها أي قيمة سوى شرائها ووضعها على الحائط في المنزل والتقاط الصور بجانبها فقط”.

وتابع في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية أن “هناك بعض الأشخاص الطيبة التي تصدق هذا الكلام حول حصول محمد رمضان على لقب الدكتوراه في التمثيل والغناء ولكن هذا غير صحيح وأن الشهادات المباعة ليس لها قيمة وغير معتمدة”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى