منوعات

نيزك في بعلبك!

تبيّن بفعل الكشف الميداني لمدّة أربعة أيّام متتالية عن وجود نيزك مدفون في أراضي الهرمل في بعلبك، بعد أن تواصلت وكالة NASA الأميركية مع بلدية المنطقة إذ تمّ الكشف عبر خاصية الأقمار الاصطناعية في العقار رقم 2604 لمالكها كميل نديم مراد عن وجود مواد مشعة داخل أراضي تابعة لبلدية الهرمل.

وعلى ضوئها قام رئيس البلدية صبحي صقر بإصدار قرار معجل بالحفر داخل الأرض من دون علم صاحب العلاقة بالأمر، على مبدأ مكان الإقامة مجهول، بحسب ما يروي أهالي المنطقة.

صاحب الأرض لم يقف متفرجًا، إنّما تحرّك على ضوء اتصالٍ أجراه مع محافظ الهرمل الذي أكّد له المحافظة على الملكيات الخاصة خاصة وأنّ القانون يوجب  عدم  التصرف بالأرض إلا بوجود صاحب العلاقة.

مراد الذي استطاع عبر وكيله من ايقاف عملية الحفر، بعدما كانت الحفريات انطلقت من أجل  أخذ  عينة من الجسم  الموجود  داخل الأرض، تواصلت معه الأجهزة الأمنية للاطلاع منه حول ما يجري  كونه صاحب العقار، إلّا أنّه رفض الدخول في سجال مع احد وهو يتابع الموضوع من الزاوية القانونية

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس البلدية كان قد أعلن عبر الجريدة الرسمية القيام بأعمال بلدية وبصورة العجلة في العقار  2604 في منطقة الهرمل  بذريعة الصالح العام.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى