منوعات

مخزون البنزين نفذ والمحطات ستبقى مقفلة

أكد رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط، جورج فياض، أنّ “الشركات حذّرت سابقاً من أن مخزون البنزين الذي كان متوفرًا لا يكفي إلا لأربعة أيام”، مشيرًا إلى أن “هذا المخزون نفد، ولا إمكانية لدى الشركات بالاستيراد وسط غياب التوافق بين مصرف لبنان والمسؤولين على تحديد السعر”.

وفي حديث إذاعي، شدد فياض على “وجوب أن تكون هناك مرحلة وسطية بين الدعم ورفع الدعم”، داعيًا المسؤولين الى “الاسراع باتخاذ القرارات اللازمة، ومن بينها إقرار البطاقة التمويلية”، حيث لفت إلى “أننا سمعنا من العديد من المسؤولين أن هناك نيةً في تعجيل إقرار البطاقة التمويلية في فترة لا تتعدى العشرة أيام”، مؤكدًا بالمقابل أن “العبرة في التنفيذ”.

وفي سياق متصل، أوضح فياض أن “المحطات ستبقى مقفلة ما لم تتوفر مادة البنزين”، مشيرًا إلى أن “البعض الآخر أقفل لأسباب أمنية”.

هذا وتمنى رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط “أن يصار الى معالجة الأمور ولو مؤقتاً”، محذرًا من أنّ “باخرتَي المازوت اللتين سيتم إفراغهما، لن تكفيان إلا لأسبوع، نتيجة الحاجة الكبيرة للمازوت في ظل الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى