رياضة

“ميسي” والرحيل عن برشلونة.. خطوة لم تكن في الحسبان

أكد نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه لم يتصوّر إطلاقًا أن يرحل عن النادي الذي أمضى في صفوفه أكثر من 20 عامًا، مشيرًا إلى إمكانية انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه لم يقفل الباب أمام أندية عدة اخرى، بحسب قوله.

وصعد ميسي، اليوم الأحد، إلى المنصة وسط تصفيق الحاضرين، قبل أن يجهش بالبكاء؛ وبعد أن تمالك أنفاسه، قال في مستهل حديثه: “لم أتصور إطلاقًا الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الأمر”، مضيفًا: “كنت أريد وداع الجميع على أرضية الملعب”، وتابع: “هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنا نريده أكثر من أي شيء آخر”.

أما عن إمكانية انتقاله إلى سان جيرمان، فقال ميسي: “ثمة إمكانية لذلك لكني لم أوقع مع أحد”، مشيرًا إلى أن “أندية عدة أبدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفل، لا شيء موصد والأمور مفتوحة”.

وعند سؤاله عن نيته بالانتقال إلى سان جيرمان بعد لقائه نيمار، قال: “كانت صدفة، تقابلنا في ايبيزا ونحن أصدقاء، نيمار إتصل بي ودعاني لتناول الطعام وراكيتيتش كان هناك؛ بالحقيقة كانا يمزحان معي وقالا تعال إلى باريس سان جيرمان”.

وتابع: “أردت الفوز بدوري أبطال آخر برفقة برشلونة، ولا ادري كم سأستمر في الملاعب، هذا يعتمد كيف سوف أشعر نهاية كل موسم وكيف تكون حالتي البدنية”، مضيفًا: “لا زلت غير مصدق بأني أترك هذا النادي وأغير حياتي. أنا اعشق هذا النادي. أما الآن فيتعين علي الانطلاق من نقطة الصفر”.

هذا وكان عقد ميسي (34 عامًا) مع النادي الكاتالوني انتهى في 30 حزيران/يونيو الماضي، وتوصل الى اتفاق مع ناديه الى توقيع عقد جديد، إلا أنه لم يتم اعتماده رسميًا بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الاسبانية لكرة القدم.

وميسي الذي نال باكورة القابه الدولية عندما قاد الارجنتين الى احراز كوبا اميركا بالفوز على البرازيل 1-0 في المباراة النهائية الشهر الماضي على ملعب ماراكانا، بات اكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت مع 767 متفوقًا على صانع الألعاب السابق تشافي، وسجل خلالها 672 هدفًا ونجح في 305 تمريرات حامسة محرزًا 35 لقبًا بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال اوروبا 4 مرات، كأس اسبانيا 7 مرات.

أما على الصعيد الشخصي، فتوج بالكرة الذهبية ست مرات.

سامر الحلبي

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى