صحة

وثيقة أميركية ترسم صورة أكثر قتامة لتهديد “دلتا”

أكدت بيانات جمعتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا (كوفيد_19) تشكل تهديداً أخطر كثيراً مما كان يعتقد سابقاً، ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى قدرتها على إصابة الأشخاص الذين تلقوا التطعيم الكامل وإمكانية نشرهم للعدوى بها.
وأشارت وثيقة سرية أعدتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أدلة من تفش حدث مؤخراً في ولاية ماساتشوستس ويشمل 145 شخصاً على الأقل أصيبوا بالسلالة دلتا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند. وفي تفشي ماساتشوستس، أُصيب 80 شخصاً تلقوا التطعيم نفس الحمل الفيروسي لدى 65 شخصاً لم يتلقوا التطعيم.
كما نقلت وثيقة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تقارير عن حدوث ما أسمته باكتشاف جديد في الحالات في الهند.

ووجدت التقارير أن الحمل الفيروسي لدى الأشحاص الملقحين والذين أصيبوا بالسلالة دلتا كان أعلى من الأشخاص الملقحين والذين أصيبوا بسلالات أخرى من فيروس كورونا.
وحصلت صحيفة “واشنطن بوست” على الوثيقة السرية ونشرتها على موقعها الإلكتروني.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى