سياسة

حزب الله يستخدم للمرة الأولى سلاح المسيرات في هجومه على المواقع الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله استهداف مقر قيادة كتيبة الاحتلال ‏في ثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان إنّ مجاهديها هاجموا مقرّ قيادة كتيبة الاحتلال ‏في ثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بواسطة مسيّرتين انقضاضيتين هجوميتين مليئتين بكمية ‏كبيرة من المتفجرات.

وأكّدت المقاومة إصابة أهدافها بدقة عالية داخل الثكنة المذكورة. ‏

في غضون ذلك، أكّدت مصادر للميادين أنّ مروحيات إسرائيلية تجلي عدداً كبيراً من المصابين داخل ثكنة “زبدين” التي استهدفتها المقاومة عند الحدود جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام في جنوبي لبنان، بأنّ حزب الله يستخدم للمرة الأولى سلاح المسيرّات في هجومه على المواقع الإسرائيلية على الحدود.

في حين أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية تسلّل طائرات مسيّرة من لبنان قبل قليل تجاه الجليل، مؤكّدة أنّ صفّارات الإنذار تدوي مجدداً في الشمال.

كما أعلن الإعلام الإسرائيلي عن إطلاق عشرات الصواريخ نحو الشمال في الساعة الأخيرة، وسقوط صاروخ في الشارع المركزي في كريات شمونة بالشمال.

وتناقل إعلام إسرائيلي فيديو يُظهر حجم الدمار والحرائق في الشارع المركزي في كريات شمونة نتيجة سقوط صاروخ من جنوبي لبنان.

وفي السياق، قال مراسل “القناة 13” في الشمال، شلومي ألدار، أنّ “الأجواء كانت استثنائية”، مشيراً إلى أنّ “سكان كريات شمونة منذ حرب لبنان الثانية لم يختبروا إصابات كهذه (سقوط صواريخ)، وبشكلٍ خاص ما يسمعونه هنا طوال الوقت، هو أصوات المدافع”.

وتابع بالقول: “توجد مدفعية للجيش الإسرائيلي تطلق النار طوال الوقت، ضجيج يثقب الأذن أجواء حرب طوال الوقت، كل شيء هنا يهتز”.

ولفت إلى أنّ “هناك أمر مهم قوله، أنّ ما حصل هذا المساء من تصعيد على الحدود الشمالية ليس عبثاً، له إشارة، له رسالة من حزب الله في لبنان، حزب الله سيحاول التلميح لإسرائيل بأننا هنا، إذا اتسع القتال في غزة، لدينا ما نفعله”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى