منوعات

راميًا التهمة على الرئيس عون… دياب: صلاحية إعطاء الإذن بملاحقة اللّواء صليبا منوطة بالمجلس الأعلى للدفاع

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أنّ صلاحية إعطاء الإذن بملاحقة المدير العام لأمن الدولة اللّواء طوني صليبا منوطة بالمجلس الأعلى للدفاع، راميًا التهمة في ملعب رئيس الجمهورية.

وقال دياب في بيان ردًا على ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن رفضه إعطاء الإذن بملاحقة صليبا في قضية انفجار مرفأ بيروت “إن هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلًا، حيث أنّ المديرية العامة لرئاسة الجمهورية كانت طلبت رأي هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل، والتي قالت إن صلاحية إعطاء الأذن منوطة بالمجلس الأعلى للدفاع، وقد تم إبلاغ المحقق العدلي بهذا الأمر”.

وكان المحقق العدلي قد أرسل إلى السراي الحكومي لطلب الحصول على الإذن بملاحقة صليبا، إلّا أنّ السراي لم تُجِب. تقاذفت الرئاستان الأولى والثالثة  مسؤولية إعطاء الإذن، لا سيما أنّ وجود حرف واو بين رئيس المجلس (رئيس الجمهورية) ونائبه (رئيس الحكومة) بدلاً من “أو”، خلق هذا الإرباك في تحديد صاحب الصلاحية ليُحمّل الإثنان المسؤولية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى