سياسة

ياسين: التراجع عن خط 29 عبارة عن تنازل للعدو

أشار رئيس الوفد التقني العسكري المفاوض العميد ​بسام ياسين​، أن “الاعتداء ليس وجود الباخرة في حقل ​كاريش​، بل سحب هذه الباخرة غاز من هذا الحقل”.

ولفت ياسين، في حديث متلفز ، الى أن “​إسرائيل​ تريد وضعنا تحت الأمر والواقع وبدء ​التنقيب​ عن ​الغاز​ من حقل كاريش”، معتبراً أن “التراجع عن خط 29 عبارة عن تنازل للعدو الإسرائيلي عن مساحات شاسعة”.

وأكد ياسين، أنه “إذا تمسّك ​لبنان​ بالخط 23 ستكون خسارة كبيرة، ولو استحوذ الإسرائيلي على حقل كاريش سيؤمّن له 30% من الطاقة داخل كيانه لمدة 30 سنة، ولو هددناه بهذه الثروة سيكون في موقف محرج”. وأوضح أنه “عندما أتى مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق ديفيد هيل في الزيارة الأخيرة للبنان، كانت لإفشال تعديل المرسوم الذي يقضي بالخط 29”.

واعتبر ياسين، أن “الإسرائيلي لن يجرؤ على طرح الحل العسكري مع لبنان، والمقاومة عنصر قوّة للبنان يجب أن نحافظ عليها”، لافتاً الى أن “لدينا حاجة لاستخراج الغاز، والأميركي لديه قرار بمنع لبنان من الاستفادة من غازه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى