منوعات

مفاجآت جديدة في كتاب هاري.. كوكايين ومخدرات في القصر و25 قتيلاً

أفاد الأمير البريطاني هاري في مذكراته التي طال انتظارها، والتي بدأ بيعها في إسبانيا قبل الموعد المقرر لطرحها بأيام، بأن شقيقه الأكبر ووريث العرش الأمير وليام طرحه أرضاً أثناء شجار بينهما عام 2019 حول ميغان ميركل، زوجة هاري الأميركية.
كما يحكي هاري (38 عاما) في كتابه “سبير” (الاحتياطي)، كيف توسل هو وشقيقه وليام (40 عاما)، ابنا الملك تشارلز، إلى والدهم كي لا يتزوج كاميلا زوجته الثانية، وأنه تعاطى الكوكايين في سن المراهقة.

إلى ذلك، أقر هاري بأنه تناول الكوكايين والقنب والفطر السحري، وكشف أن العقاقير المخدرة سمحت له برؤية “الحقيقة”.

وقال بحسب صحيفة “تلغراف”: “لقد استخدمت الكوكايين.. لم يكن الأمر ممتعاً للغاية، ولم أشعر بالسعادة بشكل خاص بسببه.. كنت في السابعة عشرة مراهقا”.

وكتب الأمير هاري أنه أخذ المخدر من أجل المتعة والعلاج، حيث كان يدخن الحشيش في حديقته في قصر كنسينغتون وفي إيتون.
وقتل أيضاً
وروى أنه قتل 25 شخصاً في أفغانستان خلال مشاركته في القتال هناك، مضيفاً أنه لم يفكر بالاشخاص الذين قتلهم كأفراد وإنما كقطع شطرنج.
وهذه المرة الأولى التي يناقش فيها الأمير البالغ من العمر 38 عاماً عدد مقاتلي “طالبان” الذين قتلهم شخصياً خلال خدمته العسكرية، ومن المرجح أن تزيد هذه الاعترافات القلق على  سلامته الشخصية.
وكان من المقرر طرح كتاب هاري في الأسواق في العاشر من كانون الثاني (يناير)، لكن صحيفة “الغارديان” نشرت مقتطفات مسربة الليلة الماضية وتمكنت رويترز ووسائل إعلام أخرى من الحصول على نسخ منه باللغة الإسبانية بعد طرحه مبكرا في إسبانيا.
وظهرت بعض تفاصيل الكتاب أيضا في مقطع بثته قناة “آي.تي.في” من مقابلة مع هاري ستُذاع لاحقاً قال فيها إنه لا يستطيع التعهد بحضور تتويج والده في أيار (مايو).
صعوبات عائلية
كما تُقدم مذكرات هاري وصفاً شخصياً للصعوبات التي واجهها في التعامل مع وفاة والدته الأميرة ديانا والفترة التي قضاها في الجيش، عندما قال إنه قتل 25 من مقاتلي “طالبان” أثناء الخدمة في أفغانستان، وأيضا خلافاته مع الصحافة.
ولكن أبرز ما كشفت عنه يتعلق بالعلاقة مع عائلته، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على العائلة المالكة البريطانية منذ تنحيه وميغان عن مهامهما الرسمية في عام 2020 للانتقال إلى كاليفورنيا وبدء حياة جديدة.
وكما هو معتاد بالنسبة للعائلة المالكة، أحجم المتحدثون باسم الملك تشارلز والأمير وليام عن التعليق.
وروى هاري إن شجار عام 2019 حدث في منزله بلندن بعدما وصف شقيقه وليام ميغان بأنها “شديدة المراس” و”وقحة” و”صفيقة”.
وكتب هاري عن الواقعة قائلا: “أمسك بتلابيبي ومزق قلادتي وطرحني أرضا”.
وتابع يقول: “سقطت على صحن طعام الكلب الذي تكسر تحت ظهري وتسبب في جرحي. ظللت مستلقيا هناك للحظة مذهولا ثم نهضت وقلت له أن يخرج من هنا”.
إلى ذلك، لفت إلى أن وليام استفزه بعد ذلك لكي يرد له الضربة لكنه رفض ثم عاد وليام بعد ذلك “وبدا عليه الأسف واعتذر” وطلب منه عدم إخبار ميغان بأنه “هاجمه”.
وكان الأميران وليام وهاري يعتبران مقربين للغاية بعد وفاة والدتهما ديانا في باريس في حادث سير في 1997. لكن نشب الشقاق بين الشقيقين منذ أن تزوج هاري من ميغان، الممثلة السابقة، عام 2018، ثم تخلى الزوجان عن واجباتهما الملكية.
وفي قسم آخر من الكتاب، يشير هاري إلى أول لقاء له مع كاميلا، التي ألقت ديانا باللوم عليها في انهيار زواجها. ويقول هاري إنه ووليام قبلا بكاميلا لكنهما طلبا من والدهما ألا يتزوجها.
وكتب هاري: “على الرغم من حقيقة أن ويلي وأنا طلبنا منه عدم القيام بذلك، مضى والدي قدما. رغم المرارة والحزن اللذين شعرنا بهما مع إغلاق صفحة أخرى من تاريخ والدتنا، أدركنا أن هذا لا صلة له بالأمر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى