مجتمع

صور| إضراب عام وقطع للطرقات.. الأسمر للمسؤولين: بادروا إلى حكومة إنقاذ

إعلانات

نفّذ الاتحاد العمالي العام وقفة احتجاجية أمام مقرّه على طريق نهر بيروت، ضمن الاضراب والتحرّكات التي دعا إليها اليوم، بحضور رئيس الاتحاد بشارة الأسمر وممثلين عن النقابات والاتحادات.

وألقى الأسمر كلمة شدّد فيها على ضرورة الدفاع عن لبنان واللبنانيين، “فهناك محاولة لتهجيرنا من البلد، وما نراه انهيار كل المنظومات الصحية والتربوية والاقتصادية والمستشفيات، وأصبح الحد الأدنى للأجور أقل من 30 دولارًا، ما نراه اليوم محاولة اغتيال للشعب اللبناني ودعوته للهجرة”، بحسب قوله.

من هنا، رأى الأسمر أنه يجب التصدّي من أجل الحفاظ على ما تبقى من لبنان وكل فئات الشعب، مؤكدًا أن الاتحاد العمالي العام يتحرّك تحت عنوان واحد هو الحفاظ على ما تبقى من لبنان، عبر تأليف حكومة إنقاذ والحفاظ على المؤسسات كمرفأ بيروت الذي يتداعى، ومصالح المياه وأوجيرو والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

من جهة أخرى، توجّه رئيس الاتحاد العمالي العام إلى المسؤولين بالقول: “توقفوا أيها الساسة عن التراشق والاتهامات والمحاصصة، وبادروا إلى حكومة انقاذ؛ أنتم تقتلون الأجيال، فهناك 250 ألف خريج جامعي لا يجدون عملًا”، معتبرًا أن ما يحصل كارثة والاتحاد العمالي حريص على كل عامل بمَن فيهم المياومين.

هذا وانتقد الأسمر فقدان الدواء والمحروقات، “مع إصرار البعض على الصراع وتراشق التهم، في حين أن الخطط الاقتصادية غير موجودة مع رفع مقنع للدعم مقابل لا شيء”، سائلاً: “أين هي البطاقة التموينية التي وعدتم بها؟”.

وفي الختام، توجّه الأسمر بالشكر إلى من هم في الحكم ودعموا الاتحاد العمالي العام، معتبراً أن شعب الاتحاد يجتمع مع مناصري الأحزاب حول لقمة العيش، والاتحاد استطاع جمع الموالين والمعارضين، داعيًا بالمقابل إلى عدم تحميل الاتحاد المسؤولية، “فمن لا يريد هذه السلطة فليغيرها في صناديق الاقتراع، ونحن رأينا كيف تنتج نفس السلطة في الانتخابات”.

وتخلل الإضراب قطع بعض الطرقات العامة والفرعية في مختلف المناطق لبعض الوقت، حيث تم إقفال جسر خلدة – طريق المطار بكل متفرعاته بالإطارات المشتعلة والعوائق والأحجار أمام السيارات، كما عمد عدد من المحتجين إلى قطع السير على تقاطع جامع عبد الناصر في كورنيش المزرعة بالاتجاهين، كما تم قطع الطريق عند تقاطع الكولا إلى الروشة بالعوائق والسيارات.

الزميل عباس سلمان واكب التحركات وجال على عدد من الطرقات المقطوعة وعاد لنا بهذه الصور.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: