رياضة

“يورو 2020”: فوز صعب لهولندا على أوكرانيا

إعلانات

حققت هولندا فوزاً صعباً على أوكرانيا (3 ـ 2) على أرضها وبين جمهورها في المباراة التي أجريت ليل اليوم على “استاد يوهان كرويف” في العاصمة “أمستردام”، في اختتام الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي سبقها فوز النمسا على مقدونيا الشمالية (3 ـ 1).

فشل الطرفان في هز الشباك في الشوط الأول وخرجا متعادلين، بعدما سيطر “الهولندي” على معظم فترات الشوط من دون أن ينجح مهاجموه في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى اهداف، في مقابل محاولات خجولة لـ”الأوكراني” الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تسفر عن نتيجة.

في الشوط الثاني، بادر الهولنديون إلى الضغط المبكر، ما أسفر عن هدف لجورجينيو فينالدوم (52)، ثم تدخل الـ”فار” مثبتاً صحة الهدف الثاني الذي سجله فوتر فيغورست (59).

لم يستسلم الأوكرانيون بعد اهتزاز شباكهم مرتين، فبادروا الى الرد بقوة ونجحوا في تقليص الفارق بهدف رائع لأندريه يارمولينكو (75)، أتبعه “رومان ياريمتشوك” بهدف التعادل (79)، ما أحدث صدمة كبيرة للهولنديين الذين انتفضوا بقوة واحرزوا هدف الفوز عبر رأسية دينزيل دومفريس (85).

وفي الوقت المتبقي نجحت “فرقة الطواحبن” بالحفاظ على النتيجة.

بعد المباراة، بات ترتيب المجموعة، كالتالي:

1ـ النمسا، 3 نقاط بفارق الأهداف.
2 ـ هولندا، 3.
3 ـ أوكرانيا، صفر.
4ـ مقدونيا الشمالية، صفر.

مباريات الاثنين 14 حزيران

ـ أسكتلندا × تشيكيا في غلاسكو (المجموعة الرابعة).
ـ بولندا × سلوفاكيا في بطرسبورغ (المجموعة الخامسة).
ـ إسبانيا × السويد في إشبيلية (المجموعة الخامسة).

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: